وزارة الصحة ووقاية المجتمع تبحث فرص التعاون مع وفد إندونيسي رفيع المستوى في مجال الأدوية واللقاحات

التاريخ : 2020-08-29 (11:11 AM)   ،   المشاهدات : 746   ،   التعليقات : 0

الإمارات
وزارة الصحة ووقاية المجتمع تبحث فرص التعاون مع وفد إندونيسي رفيع المستوى في مجال الأدوية واللقاحات

بحث سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في ديوان الوزارة بدبي، والسيدة بيني كوسوماستوتي لوكيتو رئيس هيئة الغذاء والدواء الإندونيسيةوسعادة حسين باقيس سفير إندونيسيا لدى دولة الإمارات، فرص تعزيز التعاون في مجال الأدوية واللقاحات وتبادل الخبرات في المجال الصحي.

وضم الوفد الإندونيسي كل من سعادة بودهي بدايهانتوروالقنصل العام الإندونيسي والسيدة ديانا سوتيكنو رئيس الشؤون الدولية، والسيدة رزقا الأندلوسيا مدير تسجيل الأدوية، وممثلين عن هيئات الدواء والغذاء الاندونيسي.

وتم في اللقاء مناقشة فرص توقيع مذكرة التفاهم حول التعاون الدوائي واللقاحات وتبادل الأفكار حول التعاون بين سلطات تنظيم الأدوية في كلا البلدين ودعم التعاون بين مصنعي اللقاحات في إندونيسيا والإمارات، بالإضافة إلى استشراف الفرص المستقبلية ودعم سبل الاستثمار في القطاع الصحي والصيدلاني، والاستفادة من الخبرات المتبادلة، وتفعيل التعاون في مجال تقييم وترخيص الكوادر الطبية الإندونيسية في دولة الإمارات، فضلاً عن التعاون في مجال المعدات الطبية والمستحضرات الصيدلانية.

 

 

الارتقاء بالعلاقات بمجال الخدمات الصحية والدوائية

ورحب سعادة الدكتور أمين الأميري بالسفير الإندونيسي والوفد المرافق مشيراً إلى أن اللقاء يأتي استكمالاً للجهود المشتركة التي يبذلها البلدين في قطاع الصناعات الدوائية والتسجيل الدوائي واللقاحات في ظل الشراكة الاستراتيجية المتعلقة بالصناعات الدوائية ولاسيما الأدوية المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية لدعم حاجة دول المنطقة. كما يأتي اللقاء في إطار الاتفاقات المبرمة بين الطرفين خلال زيارة وفد من دولة الإمارات إلى إندونيسيا في نهاية عام 2019. ولفت إلى وجود اقتراح جديد لعقد اتفاقات ثنائية في مجال الدواء والتطعيمات ليتم دراستهبالتنسيق والإشراف من وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

ونوه الدكتور الأميري إلى أن اللقاء يأتي في إطار الدور والمكانة التي بلغتها دولة الإمارات في القطاع الدوائي والتطور المتزايد للصناعات الوطنية الدوائية، بالإضافة لاستقطاب شركات الأدوية العالمية وشراكاتها الاستراتيجية مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات، واستناداً للخدمات اللوجستية الرامية لدعم دولة الإمارات للقطاع الدوائي في 42 دولة عالمياً. مع الإشارة إلى ارتفاع عدد المكاتب العلمية في الدولة إلى 78 مكتباً بالتزامن مع توقعات بوصولها إلى 85 بنهاية العام 2021.

تبادل الخبرات وتعزيز التعاون

من جانبه أشاد الوفد الإندونيسي بجودة الخدمات الصحية في دولة الإمارات والثقة الدولية بكفاءة المنظومة الصحية الإماراتية، مؤكداً على الرغبة بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجال الدوائي وتطوير اللقاحات، وأعرب الوفد عن شكر وامتنانه لدولة الإمارات على إرسال إمدادات طبية إلى إندونيسيا لدعم قدرات العاملين الصحيين في مواجهة جائحة كوفيد-19.

وحضر اللقاء من جانب الوزارة كل من:

د. لبنى علي الشعالي - مدير ادارة سياسات الصحة العامة

د. رقـيــــــــة البستـــــــــكي - مديـــــــــر إدارة الــــــــــــــــــــــدواء

د. ريتا الشالوحي - خبير السياسات الدوائية

 


إضافة تعليق

الخبر التالي

مربي أسود يفارق الحياة أمام عيني زوجته بعد تعرضه لهجوم غادر من لبؤة