الجامعة القاسمية تجتمع عن بعد مع  وفد جامعة بريفيان الحكومية بأريمنيا وتبحث علاقات التعاون في المجالات الأكاديمية

التاريخ : 2020-09-10 (01:53 PM)   ،   المشاهدات : 794   ،   التعليقات : 0

الشارقة
الجامعة القاسمية تجتمع عن بعد مع  وفد جامعة بريفيان الحكومية بأريمنيا وتبحث علاقات التعاون في المجالات الأكاديمية

باستخدام تقنية التواصل المرئي (عن بعد) اجتمع الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية مع وفد جامعة بريفيان الحكومية بأريمينا وأطلعهم على ما تزخر به الجامعة من مقومات علمية وعنايتها الكبيرة بنشر وسطية الإسلام وسماحته في كلياتها ومن خلال مناهجها .

كما وبحث مع الوفد أوجه التعاون الأكاديمي المشترك لتنسيق العمل المشترك بين الجامعتين.

حضر من جامعة بريفيان الدكتورهايك كوشاريان رئيس الدراسات العربية في جامعة بريفيان والدكتور  آرثرأستاذ مساعد في دائرة السلك الدبلوماسي والإتصال بجانب حضور المهندسة أحلام راشد السلامي القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة في جمهورية أرمينيا وعلي الكتبي من دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة .

فيما حضر من الجامعة القاسمية بمرافقة الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية من مقر الجامعة كل من الدكتور حسن الملخ القائم بأعمال عميد كلية الآداب والدكتور محمد الشيخ مدير مركز اللغات وعلي النقبي مسؤول العلاقات العامة.

وجرى تنسيق الاجتماع المشترك في اطار تلاقي الجهود المشتركة مع دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة وسفارة دولة الإمارات في جمهورية أرمينيا بهدف تعزيز التواصل مع جامعة بريفيان لبناء أرضية عمل مشتركة.

استهل مدير الجامعة الاجتماع بالترحيب بوفد جامعة بريفيان الحكومية بأريمينا وبالحضور من سفارة دولة الامارات في أرمينيا ودائرة العلاقات الحكومية بالشارقة معرباً عن سعادته ببحث أطر التعاون مع أحدى الجامعة الهامة وهي جامعة بريفيان.

وأشار في حديثة إلى المكانة العلمية التي تبوأتها الجامعة القاسمية في ظل منهجها الوسطي وما تشهده من تطور متواصل في علومها ومعارفها واستقبالها للطلبة الدارسين من شتى دول العالم.

وأفاد مدير الجامعة القاسمية بأن الجامعة ومنذ أن أنشأها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية وهي تشهد تطورات متلاحقة في مختلف برامجها الأكاديمية والتوسع في كلياتها والتي كان أخرها كلية القرآن الكريم والتي نالت الاعتراف الأكاديمي مؤخرا .

ثم استعرض البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة ولمختلف الدرجات العلمية وعدد الطلبة والخريجين والتنوع الثقافي التي تتميز به نظرا لاستقبالها سنويا المئات من الطلاب والطالبات الراغبين في الانتظام بالجامعة من مختلف أقطار العالم ومن كافة القارات .

بدوره قدم الدكتور  هايك كوشاريان رئيس الدراسات العربية في جامعة بريفيان الشكر لجامعة القاسمية على ترحيبها الكبير بالتعاون مع الجامعة وأكد أن جامعة بريفيان تتطلع إلى أن توطد تواصلها مع الجامعة القاسمية في مختلف المجالات المتاحة .

بعدها جرى خلال الاجتماع بحث التعاون بين الجامعة القاسمية بالشارقة وجامعة بريفيان الحكومية في جمهورية أرمينيا والتشاور بين الجامعتين للإستفادة من الإمكانيات العلمية وتبادل الخبرات .

 

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي