غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان "سعر الفائدة وتأثيره على البطالة والتضخم"

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2020-09-30 (11:28 AM)   ،   المشاهدات : 901   ،   التعليقات : 0

عجمان
غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان "سعر الفائدة وتأثيره على البطالة والتضخم"

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة نقاشية بعنوان "سعر الفائدة وتأثيره على البطالة والتضخم" وذلك ضمن سلسلة الحلقات النقاشية،وترأس الحلقة عن بُعد عبر خاصية الإتصال المرئي سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان بحضور سعادة سالم السويديالمدير العام والمدراء التنفيذيين وكافة موظفي الغرفة.

وفي بداية الحلقة رحب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور، وأكد على دور الحلقات النقاشية في طرح مواضيع إقتصادية تعزز معارفالموظفين وخبراتهم وتوفر قناة لتبادل المعلومات والخروج بتوصيات تصب في جودة بيئة العمل والخدمات الموجهة لمجتمع الاعمال في الإمارة،موضحاً ان غرفة عجمان تولي أهمية خاصة لتنمية كوادرها البشرية وتطوير مهارتهم الوظيفية.

تناولت الحلقة النقاشية تعريف سعر الفائدة البنكية بإعتبارها نسبة تحصل عليها البنوك من العملاء عند تقديم القرض لهم أو نسبة تدفعهاالبنوك للعملاء عند إيداع أموالهم فيها، وإطلع الحضور على السياسات النقدية والتي يقوم بها المصرف المركزي من خلال تخفيض أو رفعسعر الفائدة بهدف معالجة قضايا اقتصادية مثل البطالة  أوالتضخم وغيرها.

وتهدف السياسة النقدية التوسعية إلى خفض المصرف المركزي الفوائد على القروض التى يمول بها البنوك التجارية وبدورها تخفض الفوائدعلى المقترضين من أجل التشجيع على الاستثمار وتخفيض معدلات البطالة، أما السياسة النقدية الإنكماشية فيرفع خلالها المصرف المركزيالفوائد على القروض التى يمول بها البنوك التجارية وبدورها ترفع الفوائد على المقترضين ليقل الطلب على النقد وتنخفض كمية النقودوبالتالي الاسعار فينخفض التضخم.

هذا وتناولت الحلقة النقاشية جهود مجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي لتعافي الإقتصاد من تبعات جائحة فيروس كوفيد ـ 19، وكذلكجهود المصارف المركزية بشكل عام لدعم الأنشطة الإقتصادية.

في ختام الحلقة أشاد الحضور بمخرجات الحلقات النقاشية ودورها في توفير قناة للعصف الذهني بين الموظفين لتبادل المعلومات والخبراتوالأفكار الإبداعية.



إضافة تعليق

الخبر التالي

 مسؤول أمريكي يجري أسرع فحص كورونا بالعالم