نادي الذيد الرياضي يختتم دورة   الاتصال الابتكاري في القطاع الرياضي

التاريخ : 2020-10-12 (09:07 AM)   ،   المشاهدات : 571   ،   التعليقات : 0

الشارقة
نادي الذيد الرياضي يختتم دورة   الاتصال الابتكاري في القطاع الرياضي

اختتم نادي الذيد الثقافي الرياضي دورته التي التحق بها أربعة وعشرين مشاركا وتناولت عنوان الاتصال الابتكاري في القطاع الرياضي.

وجرى تنظيم الدورة بمراعاة الاشتراطات الوقائية والتباعد في إطار فعاليات وبرامج اللجنة الثقافية والتنمية المجتمعية والتي هدفت في إطار إلى رفع مستوى كوادر النادي وكافة الراغبين في تطوير أدائهم فيما يخص مجال الاتصال بمضامينه الحديثة وممارساته الرياضية.

حضر الدورة التي قدمها خالد صلاح مدير عام مؤسسة أمازون للاستشارات والتدريب الإداري خبير الاتصال والتسويق المؤسسي حضرها عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي وعدد من منتسبي النادي والمعنيين والمسجلين بالدورة .

وتركزت محاور الدورة في أليات تعريف المشاركين على أفضل الممارسات في عملية الاتصال ومعرفة أركانه وأنماطه كذلك كيفية خلق قنوات اتصال ابتكارية بين المدربين واللاعبين ،إضافة الى طرق قياس مؤشرات الأداء للاعبين كما وتضمنت محاور أهدافها بيان دور المدرب الاساسي في التسويق للعبة الرياضية وكيفية استقطاب كفاءات ومواهب جديدة.

وتناول خالد صلاح نماذج وتطبيقات وحلول جذرية لعملية الاتصال من خلال جلسة عصف ذهني بعد أن قدم شروحا متقدمة في مجال مفهوم عملية الاتصال وأركانه الرئيسية علاوة على أهمية عملية الاتصال في القطاع الرياضي.

وتطرق إلى بيان الفرق بين الاتصال الداخلي والاتصال الخارجي للقطاع الرياضي وأنماط الاتصال الداخلي للعاملين في القطاع الرياضي (أفقي – رأسي – متوازي أو جانبي ) فضلا عن ذكر معوقات أو تحديات الاتصال والاتصال الغير فعال (الاتصال الغير مؤثر).

واستطرد خلال تفاعل المشاركين مع محاور الدورة إلى شروط عملية الاتصال الناجحة والفعالة ( الاتصال الابتكاري) والاتصال الابتكاري ( التحفيز الديناميكي – التحفيز الانسيابي) وصولا إلى تقييم أداء اللاعبين وكيفية إيجاد فرص التحسين نموذج SWOT)) والاتصال الابتكاري ودوره في تحسين الأداء الرياضي.

مؤكدا أ، الاتصال الابتكاري والطاقة الايجابية ودورها في إدارة التغيير داخل المؤسسة والمساهمة في بناء الصورة الذهنية الإيجابية للمؤسسة علاوة أن دور المدرب في تطوير اللعبة داخل المؤسسة الرياضية والتسويق لها استقطاب لاعبين جدد باللعبة.

وفي نهاية الدورة قام سعادة خليفه مبارك بن دلموك عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الثقافية والمجتمعية والدكتور حمود العنزي مدير النادي وسالم الجاري نائب رئيس اللجنة الثقافية والمجتمعية بتكريم المحاضر خالد صلاح مدير عام مؤسسة أمازون للاستشارات والتدريب الإداري خبير الاتصال والتسويق المؤسسي والاشادة بجهوده وما قدمه من محاور قيمة .

 

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

الخرائط الذهنية ورشة لطلبة السكن الداخلي بالجامعة القاسمية لإثراء مهاراتهم ومعارفهم