الأخبار » أخبار عجمان » غرفة عجمان تنظم دورة بعنوان "خبير التصدير" لتنمية الصادرات المحلية

غرفة عجمان تنظم دورة بعنوان "خبير التصدير" لتنمية الصادرات المحلية

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان   ،   التاريخ : 2020-10-21   ،   المشاهدات : 320   ،   التعليقات : 0


نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان دورة بعنوان "خبير التصدير" بهدف إستعراضالفرص المتاحة لزيادة حجم الصادرات المحلية والتعاون في تنويع الأسواق الخارجية أمام منتجات مصانع عجمان وتسليط الضوء على الإمكانيات والمقومات المتنوعة التي تمتلكها الإمارة.

حضر الدورة على مدار ثلاثة أيام في فندق فيرمونت عجمان، مشاركين من منطقة عجمان الحرة وغرفة عجمان وعدد من ممثلي المنشآت الصناعية الغير مُصدرة في إمارة عجمان.

إستهلت الدورة بكلمة ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع الاتصال ودعم الاعضاء في غرفة عجمان، أكد خلالها على اهمية الدورة ودورها في تبادل الخبرات والمعلومات للتعرف على إجراءات وخطوات التصدير للخارج وتسهيل خوض المصانع الغير مصُدرة إلى الانضمام إلى قائمة المصانع المصُدرة في الإمارة لاسيما أن إمارة عجمان بلغ عدد المصانع فيها إلى إلى  1056 مصنعاً خلال العام 2019.

وأشاد بجهود القيادة الرشيدة في إمارة عجمان على توفير بيئة إقتصادية متكاملة الاركان لضمان نمو وإستدامة المنشأت العاملة في الإمارة، موضحاً أن زيادة حجم صادرات الإمارة أحد  العوامل الرئيسية  لتنمية القطاع الاقتصادي وتطوره وتعزيز تنافسية الإمارة الإقتصادية، كما ثمن حرص مجلس إدارة غرفة عجمان ودوره في تنمية صادرات الإمارة وضمان إستفادة اعضائها من المنشآت الخاصة عبر تعزيز علاقاتها الخارجية وتعاونها الدولي لفتح أسواق جديدة.

تناولت الدورة "مقدمة في التجارة لعمليات الاستيراد والتصدير، وخطابات الاعتماد ووثائق النقل وحساب تكلفة الشحن وشهادات المنشأ وإعادة الشحن والنقل متعدد الوسائط ونبذة عن قانون الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي والمعايير الجمركية"، كما إستعرضت محاور الدورة المقومات التي تتميز بها عجمان كموقعها الجغرافي المتوسط والبنية التحتية المتكاملة المُدعمة بتعاون وتكاتف الجهات الحكومية المعنية بالقطاع الاقتصادي في عجمان لتوفير خدمات وتسهيلات تضمن نمو وتطور الاعمال بشكل عام.

من جانبه أكد عبدالله عبدالمحسن النعيمي مدير مكتب علاقات ودعم الاعضاء على أهمية دورة "خبير التصدير" لتوفيرها قناة للعصف الذهني والتواصل المباشر بين غرفة عجمان واعضائها، والخروج بتوصيات ومقترحات فاعلة لزيادة حجم التصدير وإستهداف أسواق جديدة خاصة وأن إمارة عجمان تتميز بجملة من المصانع الرائدة والتي تقدم منتجات ذات جودة عالية تعزز من تنافسيتها.

وأضاف ان غرفة عجمان حريصة على تنويع الخدمات الموجهة لأعضائها لزيادة إستفادتهم وضمان استمرارية الأعمال ونموها.

هذا ووجه الحضور الشكر إلى غرفة عجمان على جهودها لتنظيم دورات وورش عمل متخصصة تعزز إستمرارية الاعمال وتفتح قنوات تواصل مباشرة بين الاعضاء لرصد المقترحات البناءة وتطبيقها، كما أشادوا بالدور التوعوي لدورة "خبير التصدير"للتعرف على آليات وخطوات التصدير الأمر الذي يصب في زيادة أعداد المصانع المُصدرة في الإمارة

إضافة تعليق