الأخبار » أخبار الإمارات » بدء تشغيل حضانات المدارس الخاصة في الشارقة

بدء تشغيل حضانات المدارس الخاصة في الشارقة

  ،   التاريخ : 2020-10-29   ،   المشاهدات : 257   ،   التعليقات : 0


بدأت هيئة الشارقة للتعليم الخاصة منح موافقات لإعادة افتتاح الحضانات التابعة للمدارس الخاصة بالإمارة، وذلك بعد التأكد من تطبيقها للاشتراطات والإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فيروس «كوفيد-19».

وأكدت الهيئة أن موافقتها بإعادة افتتاح حضانات المدارس الخاصة جاءت بعد تقرير فريق الرصد لتلك الحضانات وزيارته الميدانية للموقع للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الأطفال حسب الاشتراطات والإجراءات الاحترازية الواردة في الدليل الإرشادي لإعادة فتح الحضانات ومراكز رعاية الأطفال.

وأشارت إلى أنها وافقت على فتح عدد من الحضانات بعد أن تقدموا بطلباتهم وتمت مخاطباتهم بعدم الممانعة مع ضرورة التأكيد على الالتزام التام بالاشتراطات.

 



وذكرت أن الإجراءات الخاصة بإعادة فتح تلك الحضانات واضحة وصريحة وتلزم الجميع بضرورة إجراء فحوصات «كوفيد-19» لجميع كادر الحضانة من معلمات ومربيات وإداريات قبل مباشرتهن العمل في المكان في منح الموافقات.

وأكدت الهيئة على ضرورة الالتزام اليومي بقياس درجة الحرارة للأطفال وكادر الحضانة من عاملات ومربيات وإداريات، مع الحفاظ على تطبيق مسافات التباعد الجسدي وتقليل الطاقة الاستيعابية على حسب الإجراءات في الأدلة المعتمدة وتعقيم مباني الحضانات وجميع مرافقها بشكل دوري ويتم الإشراف عليها من قبل المكلفين في المكان.

وأشارت إلى أن الإجراءات تمنع أيضاً دخول العاملين في خدمات الدعم والصيانة التي قد تتم في الحضانات أثناء تواجد الأطفال والكوادر الإدارية والتعليمية، حفاظاً على سلامة الأطفال وموظفي المكان من انتقال العدوى، إضافة إلى تحديد مسؤول صحة وسلامة في كل حضانة وتدريبه لتطبيق التعليمات والضوابط والاشتراطات الاحترازية، وتواجد الهيئة التمريضية في الحضانات للحفاظ على بيئة آمنة وتقليل المخاطر التي قد يتعرض لها الأطفال في المكان.

وأكدت الهيئة أن فريق الرصد لديها سيتابع سير العمل في تلك المنشآت بصورة مستمرة، للتأكد من الالتزام بالشروط والإجراءات واتخاذ اللازم تجاه المقصرين أو عدم الملتزمين بها.

وكانت الهيئة وافقت الفترة الماضية على إعادة افتتاح 29 حضانة حكومية بالإمارة تخضع إشرافياً لها، وفق الإجراءات والاشتراطات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فيروس «كوفيد-19».

إضافة تعليق