نادي مليحة الرياضي يعقد أولى جلساته الداخلية للعصف الذهني لتطوير استراتيجيته ضمن توجهاته نحو التميز الرياضي

التاريخ : 2020-11-15 (08:50 AM)   ،   المشاهدات : 552   ،   التعليقات : 0

الشارقة
نادي مليحة الرياضي يعقد أولى جلساته الداخلية للعصف الذهني لتطوير استراتيجيته ضمن توجهاته نحو التميز الرياضي

استكمالا لخطواته التي يتخذها حاليا لترسيخ تمكنه من كافة رؤاه نحو التميز الرياضي في بناء منظومته الفنية الداخلية عقد نادي مليحه الرياضي أولى جلساته الداخلية للعصف الذهني لمناقشة أسس تطوير استراتيجيته الشاملة .

وجرى عقد جلسة العصف الذهني في مكتبة النادي بحضور كافة كوادر النادي والادارات وعدد من الرياضيين والفنيين برئاسة ومشاركة سعادة محمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحه وتم التباحث في عدد من المحاور التي تصب في توجهات النادي نحو إطلاق استراتيجيته وأدوار لجانه وفرقه ومساهمة كافة كوادره في تعزيز النجاحات المتحققة .

تناولت الجلسة كافة القطاعات المعنية بالنادي من المجالات الرياضية التي تشتمل على فرق النادي من مختلف الألعاب الجماعية والفردية، بالإضافة الى الجوانب الثقافية والمجتمعية ومشاركات النادي التي تعنى بالتميز المؤسسي والتطوير المستمر على الخدمات.

وتم التطرق إلى أدوار مجلس الشارقة الرياضي ودور النادي في كوكبة المنظومة الرياضية في إطار المقدمة التي بدأها سعادة محمد سلطان الخاصوني موجها الشكر لحضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعم نادي مليحه بشكل متواصل وللمسيرة الرياضية في إمارة الشارقة علاوة على  الثناء على دور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب الحاكم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة على متابعته الدائمة ولسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة على جهودهم الكريمة فضلا عن الاهتمام المتواصل من قبل سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي لتحقيق تطلعات نادي مليحه وما ينفذه من جملة من الإجراءات والسياسات وآليات تنظيمية لمختلف الأنشطة والبرامج والمبادرات الرياضية والثقافية والمجتمعية.

وأشار الخاصوني إلى أن هدف استراتيجية النادي في مشوراه نحو التميز الذي يؤصل له مجلس الشارقة الرياضي حاليا إلى مشاركة أسرة النادي في صياغتها ووضع أهدافه .

بعدها تم تناول عدد من المحاور الرئيسية في مقدمتها التحليل والتخطيط الاستراتيجي بهدف صياغة رؤية ورسالة وأهداف وقيم النادي الاستراتيجية بما يتفق مع أفضل الممارسات الرياضية المطبقة ووفق أحدث المعايير العلمية، وذلك لضمان الاستمرارية والديمومة في تقديم الأنشطة والبرامج وإدارة الفعاليات الرياضية والثقافية والمجتمعية وفق خطط منهجية مدروسة.

ومن شأن تلك الخطط أن تخضع للتقييم والتحسين المستمر، وتصميم مؤشرات أداء لقياس مستوى الإنجاز ورضا المستهدفين من الخدمات التي يطلقها ويقدمها النادي لأبنائه ومنتسبيه والمتعاملين، وذلك وفق منهجية إدارية منظمة ومدروسة من شأنها أن تتكامل في ملامحها لرسم استراتيجية النادي المستقبلية بأسلوب علمي حديث ومتكامل.

وخلال الجلسة تم تقسيم المشاركين الى مجموعات عمل، وذلك بهدف تكامل الأفكار والإسهام في الخطوات الأولى لإعداد استراتيجية واضحة ومتكاملة لرؤية ومنهجية عمل النادي في الفترة المقبلة وضمن رؤى وتطلعات مجلس الشارقة الرياضي، الرامية إلى تطوير العمل الإداري والفني والارتقاء بمستوى الأداء وترجمة رسالة التطوير والتميز المؤسسي إلى واقع ملموس.

من جانبه أوضح سعادة محمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي بأن جلسة العصف الذهني سيتبعها جلسات بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة والجهات الإعلامية والشركاء وأبناء النادي ومنتسبيه وذلك للمساهمة في أعداد استراتيجية طموحة للنادي وتلبي التوقعات وتتوافق مع استراتيجية مجلس الشارقة الرياضي وتتكامل الأدوار بينهما.

واشار إلى أن تلك الجلسات ستعمل على لتركيز على النتائج الرياضية والإدارية والالتزام المجتمعي والثقافي للنادي، وتطوير الشراكة بين النادي ومحيطه التفاعلي، والتدريب والتخطيط المستمر في إدارة وتطوير الموارد البشرية وتفعيل مؤشرات الأداء وقياس نجاعة الخطط والتطوير والتحسين والمراجعة المستمرة لكافة إجراءات عمل النادي.

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

جامعة حمدان تحدّد التوجهات الاستراتيجية 2021-2023