الأخبار » أخبار تقنية » أوبو تكشف عن رؤيتها الجديدة لقطاع التكنولوجيا وتستعرض أحدث ابتكاراتها خلال فعالية "يوم ’أوبو‘ للإبتكار" 2020

أوبو تكشف عن رؤيتها الجديدة لقطاع التكنولوجيا وتستعرض أحدث ابتكاراتها خلال فعالية "يوم ’أوبو‘ للإبتكار" 2020

  ،   التاريخ : 2020-11-17   ،   المشاهدات : 561


أطلقت أوبو، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا، اليوم في مدينة شنجن الصينية فعاليتها السنوية المنتظرة حول الإبتكار، "أوبو إينو داي 2020" (OPPO INNO DAY) أو "يوم ’أوبو‘ للإبتكار" 2020، تحت عنوان "رحلة عبر المستقبل". وكشفت أوبو خلال الفعالية التي تتمحور حول موضوع إنترنت التجارب عن رؤيتها الجديدة لقطاع التكنولوجيا، والتي لخصتها في منهجية "الابتكار الخام"وتحت شعار "التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم". كما كشفت الشركة عن استراتيجية3+N+X للتطوير التقني والتي ستمثل توجّه أوبو للسنوات القادمة. وأعلنت الشركة خلال الفعالية أيضاً عن ثلاثة مفاهيم جديدة كلياً ستحدث تغييراً جذرياً في قطاع التكنولوجيا المستقبلي، وهي جهاز أوبو إكس 2021 (OPPO X 2021) بالشاشة المرنة القابلة للطي،ونظارة أوبو 2021 بتقنية الواقع المعزز (OPPO AR Glass 2021)، وتطبيق سايب ريل بالواقع المعزّز (OPPO CybeReal AR) والمخصصلتحديد احداثيات الموقع ثلاثي الأبعاد متناهي الدقّة.

 

تحت شعار "التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم"، أكدت أوبو إطلاق استراتيجيتها الجديدة لقطاع التكنولوجيا تحت اسم 3+N+X.

خلال فعالية يوم ’أوبو‘ للإبتكار" 2020، أكد توني تشن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوبو، عزمها على اتباع منهجية "الابتكار الخام"، وتوسيع مجالات الابتكار في الشركة ضمن سياق استراتيجية 3+N+X. وانطلاقاً من شعار "التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم"، تهدف أوبو إلى توجيه ابتكاراتها لتتمحور حول المستخدم بشكل أساسيّ".

 

وقال تشن: "تستخدم أوبو التكنولوجيا لتمكين الناس من التمتّع بالجمال من حولهم وإطلاق العنان لخيالهم في المستقبل؛ وبالتالي مساعدة الجميع على الاستمتاع بتجربة تكنولوجية تفوق توقّعاتهم. وفقًا لذلك، قررنا اعتماداستراتيجيتنا الجديدة لقطاع التكنولوجيا التي تحمل اسم 3+N+X لتعزيز مسيرة أوبو الإبداعية على المدى الطويل".

 

ويشير الرقم 3 في اسم الاستراتيجية إلى ثلاثة محاور للتكنولوجيا والمتمثّلة في المعدّات، والبرمجيات والخدمات السحابية، والتي تساعد أوبو على توفير حياة ذكية متكاملة للمستخدمين حول العالم. أما حرف N فيرمز إلى الخبرات المختلفة التي تتمتع بها أوبو، خصوصاً في مجالات الواقع المعزز، والخصوصيّة، والوسائط المتعددة والإتصال. بدوره، يرمز الحرف X إلى قدرة أوبو على التميز وتقديم خدمات وحلول مبتكرة، مثل تقنية الشحن فائق السرعةالتي توفّر تجربة استثنائية للمستخدم.

 

من جهته، صرّح ليفين ليو، نائب الرئيس ورئيس معهد الأبحاث في أوبو، قائلاً: "من المهم بناء القدرات التقنية، ولكن الأهم من ذلك هو دمجها بشكل مبتكر. ونحن في أوبو نؤمن بواجبنا في حلّ كافة التعقيدات التقنية وتوفير حلولاً عمليةً من أجل تجربة مستخدم سلسة وممتعة".

 

أوبو تبتكر أساليب جديدة لاستكشاف مستقبل التكنولوجيا وتعلن عن ثلاثة ابتكارات جديدة

كشفت أوبو خلال الفعالية عن ثلاثة مفاهيم لمنتجات جديدة كلياً، تقدم مستويات غير مسبوقة من التفاعل بين المستخدم والأجهزة الذكية لاختبار تكنولوجيا المستقبل.

 

ويمثّل المنتج الأول وهو جهاز أوبو إكس 2021 (OPPO X 2021) أحدث ما توصل إليه قسم الأبحاث والتطوير لدى أوبو في مجال تصميم وتصنيع الشاشات المرنة، والذي يوفّر للمستخدمين تجربة تفاعلية أقرب إلى الواقع. ويضم "أوبو إكس 2021" القابل للطي بشكل كامل ثلاثة تقنيات طورتها أوبو، تشمل نظام حركة آليّة جديد لطيّ الشاشة، وهيكل مزدوج، وشاشة خاصةعالية التحمّل مزوّدة بمسار منحني ليساعد على طيّها بسرعة وانسيابية. وتأتي الشاشة القابلة للطيّ بتقنية OLED التي يمكن تقليصها حتى 6.7بوصة أو تكبير قياسها حتى 7.4 بوصة، مما يسمح للمستخدم بتعديل قياس الشاشة في الجهاز حسب الحاجة عند وقت الاستخدام.

 

أمّا المنتج الثاني فهو نظارة أوبو 2021 بتقنية الواقع المعزز (OPPO AR Glass 2021)، والتي تمثّل مرحلة جديدة كلياً في استثمار أوبو في العالم الرقمي. ويقوم المفهوم الجديد على تصميم جديد كليّاً، وتتميّز نظارة أوبو 2021 بتقنية الواقع المعزز بوزنها الخفيف جداً الذي جاء أخفّ وزناً من الطراز السابق بنسبة 75%. وتقوم النظارات الجديدة على تقنية بيردباث البصرية(Birdbath Optical Solution)، التي تقدم تجربة استثنائية للمستخدم.

 

كما تأتي نظارات الواقع المعزز 2021 مع مجموعة واسعة من الحساسات والمستشعرات، تشمل كاميرتين بعدسة عين السمكة الواسعة جداً، ومستشعرToF لتحديد المسافة بين الكاميرا وما يتم تصويره، وحساس لوني RGB. وتدعم النظارات الجديدة مجموعة واسعة من وسائل تفاعل أقرب إلى الواقع، تشمل التفاعل عبر الهاتف الذكي، والتفاعل عن طريق الإيماءات، وتحديد الموقع ثلاثي الأبعاد خلال أجزاء صغيرة من الثانية. كما توفّر النظارات الجديدة تجربة أكثر واقعية للمستخدمين في عالم الواقع المعزّز، وذلك من خلال التحديث المستمر للبيانات حول موقع المستخدم بشكل تلقائي.

 

أما الابتكار الثالث هو تطبيق سايب ريل بالواقع المعزّز (OPPO CybeReal AR) والمخصص لتحديد احداثيات الموقع ثلاثي الأبعاد بدقّةمتناهية. ويقوم تطبيق سايب ريل بالواقع المعزّز على تقنية عالية الدقة مع قدرة معالجة فائقة مدعومة من ثلاث تقنيات أساسية قامت أوبو بتطويرها، تشمل تقنية تحديد الموقع عالية الدقة، وتقنية محاكاة الواقع الفعلي، وتقنية سحابة أوبو (OPPO Cloud)، وجميعها تساهم في تعزيز رحلة المستخدم في عالم الواقع الإفتراضي.

 

وهذه هي السنة الثانية على التوالي التي تنعقد فيها فعالية "يوم ’أوبوللابتكار" بنجاح منقطع النظير. وقد أكد توني تشن عزم أوبو وتصميمها على بناء "عالم أفضل للإنسانية" من خلال "الابتكار الخام". وتقوم منهجية أوبو الجديدة في الابتكار والتكامل التقني على تقديم أعلى مستويات الابتكار مع لمسة إنسانية تثري تجربة المستخدم، بالإضافة إلى توفير تقنيات سهلة الاستخدام تلائم الحياة العصرية وتحقق تغييراً إيجابياً في حياة المستخدمين. وستستمر أوبو في العمل مع شركائها في جميع أنحاء العالم للتخلص من مفهوم المنافسة السلبية وتعزيز التعاون بهدف بناء تقنيات تخدم الإنسانية بشكل أكبر في المستقبل.

إضافة تعليق