الأخبار » أخبار الإمارات » الجامعة القاسمية تنظم لقاء ثنائيا مع الطلبة الأفغان الدارسين و  المستشار الثقافي لجمهورية أفغانستان

الجامعة القاسمية تنظم لقاء ثنائيا مع الطلبة الأفغان الدارسين و  المستشار الثقافي لجمهورية أفغانستان

  ،   التاريخ : 2020-11-24   ،   المشاهدات : 101   ،   التعليقات : 0


التقى المستشار الثقافي لجمهورية أفغانستان سعادة محمد أمرخيل مع الطلبة الأفغان الدارسين والمقيدين للتخرج بالجامعة القاسمية خلال اللقاء الذي نظمه مكتب استقطاب الطلبة و رابطة الخريجين بالجامعة .

وجرى تنظيم اللقاء مع خلال تقنية التواصل المرئي وذلك لدواعي تحقيق التباعد الاجتماعي للحفاظ على الصحة العامة وذلك في إطار تواصل الجامعة مع البعثات الدبلوماسية في الدولة وإتاحة الفرص للقاء طلبتها الدارسين بالجامعة .

وفي بداية اللقاء أشاد المستشار الثقافي لجمهورية أفغانستان سعادة محمد أمرخيل بجهود الجامعة القاسمية وحرصها على التواصل الدائم وتوفير أسباب النجاح لكافة طلبتها بما فيهم الطالبة الدارسين من جمهورية أفغانستان .

ورفع في حديثه مع طلبة الأفغان الشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على جهوده في نشر العلم واستضافة الطلبة من كافة أرجاء العالم وتخصيص سموه لمقاعد دراسية لطلبة جمهورية أفغانستان.

وعبر الطلبة عن اعتزازهم بالرعاية الكريمة من قبل إدارة الجامعة وحرصها على توفير كافة سبل الراحة لهم لتحقيق تفوقهم الأكاديمي وتمكنهم من النجاح في مشوارهم الدراسي بالجامعة.

بعدها جرى خلال اللقاء مناقشة أهم الموضوعات التي تخص الطلبة من الجالية الأفغانية في الجامعة و تم الطرق إلى العديد من المقترحات لاستقطاب مزيدا من الطلبة بالتنسيق مع إدارة الجامعة في مختلف الكليات .

واطمأن خلال النقاش على شؤونهم التعليمية والحياتية في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد مشيدا بالسياسات التي انتهجتها الجامعة منذ اللحظات الأولى في الحفاظ على صحة الطلبة ووقايتهم من الفيروس

كما وتحدث المستشار الثقافي إلى الطلبة داعيا لهم إلى الاجتهاد وتمثيل الجامعة بعد تخرجهم بأفضل صورة مؤكدا أنهم سفراء الجامعة القاسمية بعد تخرجهم سفراء الجامعة.

و تم التطرق إلى الاهتمام بالطلبة الخريجين من خلال إنشاء رابطة خريجي الجامعة القاسمية ومساهمة الطلبة الأفغان بها .

 

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

سفينة جانحة في سلطنة عُمان..ما قصتها؟