الأخبار » أخبار رياضية » انطلاق منافسات بطولة نادي الشارقة للصقارين بمشاركة 165 صقاراً

انطلاق منافسات بطولة نادي الشارقة للصقارين بمشاركة 165 صقاراً

  ،   التاريخ : 2020-12-03   ،   المشاهدات : 299   ،   التعليقات : 0


انطلقت النسخة الرابعة من بطولة نادي الشارقة للصقارين "التلواح" 2020، والتي يتم تنظيمها بالتنسيق مع مركز حمدان بن محمد بن لإحياء التراث، بمشاركة واسعة خلال أول يومين من البطولة بإجمالي 165 صقاراً يتنافسون عبر 391 طيراً في مختلف فئات البطولة التي تقام على مدار أربعة أيام وتستمر حتى السبت المقبل.

وأوفت الانطلاقة بوعودها من حيث الإثارة والتنافس القوي في موقع الحدث في منطقة مليحة بالشارقة، حيث أقيمت في اليومين الأول والثاني، الأشواط المفتوحة للمتسابقين من دبي وأبوظبي ودول مجلس التعاون الخليجي والدوليين، وذلك وسط احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 49، حيث شكلت البطولة مناسبة مميزة لعكس التراث الإماراتي بأبهى صوره.

وأكد عبدالعزيز بن سلطان آل علي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن تغيير موعد البطولة جاء لتقام بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 49، لتكون البطولة بمثابة احتفالية في حب الوطن مع هذه المناسبة الغالية عبر التنافس في واحدة من الرياضات الشعبية المعبرة عن الأصالة والتراث الإماراتي، فيما تم تعديل نظام المنافسات لمنح كل مشارك الفرصة للتنافس عبر جميع الطيور الخاصة به ومن ثم احتساب نتيجة كل طير بحسب الفئة الخاصة به، وذلك لضمان عدم حصول تجمعات أعداد كبيرة لمراعاة جوانب الصحة والسلامة، كما أن كل مشارك يتواجد في سيارته بالمواقف المخصصة لهم و إرسال رقم مخصص لكل متسابق ليكون نفس رقم مكان وقوف سيارته ورقم مشاركته، من أجل عدم إقامة تجمعات كبيرة داخل خيمة البطولة.

وأشار آل علي، إلى تقسيم البطولة لفئتين رئيسيتين "المفتوحة" للصقارين من دبي وأبوظبي والخليجيين و"المحلية" للصقارين من الإمارات الشمالية، مع العلم أن الجوائز وعدد الأشواط متشابهة فيما ستكون فئة "بيور جير" المشتركة بينهم.

وأوضح عبيد مطر مرخان، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة للصقارين، أن البطولة تطورت على مدار السنوات الماضية حيث كانت تقام بنفس نظام بقية البطولات الأخرى في الدولة، فيما شهدت في العام الماضي تطبيق فكرة "السناح"، وفي هذا العام تم تطبيق هذا النظام الخاص بمشاركة كل صقار في توقيت لوحده لاحتساب النتائج الخاصة به، وهي ميزة إيجابية أن القادمين من الإمارات الأخرى يقوم بزيارة واحدة عوضاً عن الذهاب والعودة على مدار أيام مختلفة، حيث بإمكانه أن ينتهي خلال توقيت قياسي.

وكشف أن الجوائز ستكون نقدية لأصحاب المراكز من الأول إلى الخامس في كل شوط وفق مسابقتين لمنح الفرصة أمام أكبر قدر ممكن من المشاركين، وهو ما جعلنا نرى أسماء جديدة تشجعت على المشاركة في هذه النسخة الأمر الذي عزز من روح التنافس والسعي للتميز وتحقيق المراكز الأولى إلى جانب عيش أجواء المشاركة عموماً.

وعبر الصقارون المشاركون في البطولة عن رضاهم بالترتيبات الخاصة التي وفرتها اللجنة المنظمة، مؤكدين أن البطولة جاءت ناجحة بكافة المقاييس بالنظر للظروف الصحية التي تسود العالم، ومن خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية المناسبة.

وتتواصل المنافسات يومياً في منطقة مليحة بالشارقة وتقام غدا وبعد غد منافسات الأشواط المحلية للمتسابقين من الإمارات الشمالية.

وتشمل المنافسات إقامة 10 أشواط رئيسية لهذه الفئات، بحيث تقام في الفئة المفتوحة أشواط جير تبع فرخ وجرناس وجير شاهين فرخ وجرناس، وفي الفئة المحلية أشواط جير تبع فرخ وجرناس وجير شاهين فرخ وجرناس، يضاف إليهم شوطا بيور وقرموشة فرخ وجرناس لتدخل نتائج الجميع من الفئتين المفتوحة والمحلية وتحتسب النتائج مع بعضها البعض.

إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة أبوظبي تعزز جهودها لخدمة أصحاب الهمم