الأخبار » أخبار صحية » بعيداً عن القهوة.. أمور تساعد عقلك وجسمك على الاستيقاظ

بعيداً عن القهوة.. أمور تساعد عقلك وجسمك على الاستيقاظ

  ،   التاريخ : 2020-12-04   ،   المشاهدات : 303   ،   التعليقات : 0


وقت الصباح هناك بعض الأشخاص بمجرد الاستيقاظ من النوم، فإن أول ما يبحثون عنه هو شرب القهوة، لإعادة النشاط للعقل والجسم، وربما يعتقدون خطأ أنه يستحيل استيقاظهم دون ذلك، ولكن على العكس تماماً هناك بعض الأمور الأخرى التي تساعد جسمك وعقلك على الاستيقاظ، ولا تتضمن القائمة ضرورة تناول القهوة.

إليك مجموعة من الأمور التي يمكنك تجربتها، من أجل الاستيقاظ في الصباح، خاصة إن كنت تعاني من إدمان الكافيين، أو تسبب لك القهوة مشاكل صحية كالأرق، أو ليس هناك الوقت الكافي للمرور على محلات القهوة للحصول على طلبك.

 

غسل الأسنان بمعجون النعناع

فضلاً عن أن معجون الأسنان يساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة في الصباح، إلا أن النعناع يمكن أن يساعد سرعة استيقاظك من النوم، وإعادة التركيز لنشاط العقل والجسم.

 

امنح نفسك مساجاً خاصاً

من الأمور التي يعتمدها مدربو اليوغا والتأمل، هو المساج الخاص للجسم من أجل الاستيقاظ من النوم، وأثبتت تلك الحركات التي تقوم بها لنفسك، نتيجتها الفعالة في التركيز وتنشيط العقل.

تدليك مناطق معينة مثل خدك ومعصميك وشبكة إصبع الإبهام، وكذلك الأقدام والأرداف، كل يوم في الصبح، من الممكن أن تغنيك عن تناول القهوة كل يوم.

 

عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من السكر الطبيعي، ما سيساعدك على الاستيقاظ، بالإضافة إلى هذا العامل النفسي الرائع الذي يضيفه لون عصير البرتقال في الكوب الشفاف، إذ أظهر علماء نفس الألوان أن الألوان الزاهية مثل اللون البرتقالي تحفز العقل على التركيز وتزيد الطاقة.

 

فتح الستائر

هل لاحظت أنه من الصعب الخروج من السرير عندما تنام في مكان مظلم وخالٍ من الضوء؟ لذلك فتح الستائر ربما يكون محفزاً على الاستيقاظ، حيث إن الضوء يتسبب في تثبيط الميلاتونين، وهو هرمون يحث على النوم، لذا فإن ترك بعض الضوء يساوي كمية أقل من الميلاتونين، ما يعني غفوة أقل بالنسبة لك.

 

ماء جوز الهند

يحتوي ماء جوز الهند على البوتاسيوم الذي يحول الكربوهيدرات إلى وقود، ما يعني أنه محفز للاستيقاظ من النوم، كما أن مياه جوز الهند تعد مصدراً رائعاً لك عندما تكون جائعاً أيضاً، لهذا ربما تساعدك في صباحك المزدحم الذي ستتناول فيه فطورك متأخراً.

 

الجري

بقدر ما يعتبر الجري عملية شاقة بالنسبة للبعض، إلا أنه لا يمكننا إنكار مدى أهميته لإيقاظك بل قد يساعدك في الدخول بمزاج جيد حيث يمنحك التمرين الإندروفين، الذي يساعد الجسم على الشعور بالسعادة.

شرب الماء

شرب الماء في الصباح ينشط الجسم والحواس، ويعيد نشاط الدورة الدموية، وإحساس رائع بالانتعاش لا يقاوم، ومن الممكن أن تضيف بعض الليمون أو أوراق النعناع الطازجة، للحصول على جرعة زائدة من النشاط.

تناول تفاحة

يحتوي التفاح على الكمية نفسها من السكر تقريباً مثل نصف علبة كولا، لذا فهو خيار أكثر صحة، ولكنه فعال بشكل أكبر دون أن يضر جسمك، ويعتبر معززاً للطاقة، بالإضافة إلى أن التفاح سينشط حركة المعدة، إذ يصعب هضمه، لهذا ستشعر بالشبع لفترة أطول.

إضافة تعليق

الخبر التالي

بيتزا فرنسية تدخل غينيس بـ254 نوعاً من الجبن