زهراء خرسة تبدع في الرسم بالفحم الأبيض بسبب «الأزمة»

التاريخ : 2020-12-14 (09:09 PM)   ،   المشاهدات : 850   ،   التعليقات : 0

زهراء خرسة تبدع في الرسم بالفحم الأبيض بسبب «الأزمة»

تمكنت الفنانة التشكيلية الشابة زهراء خرسة، البالغة من العمر ٢٥ سنة، أن تطور مهاراتها الفنية في غضون أشهر قليلة، والتي لم تدركها من قبل، إذ ساعدت أزمة جائحة كورونا «كوفيد -19» على اكتشاف موهبتها الفنية لأول مرة، وأتاحت لها الفرصة للإبداع في الرسم بالفحم الأبيض وألوان الباستيل.

وأكدت أن الأزمات كما تساعد في الكشف عن الأبطال، فإنها تعمل على إبراز المواهب المدفونة، خاصة عندما يحظى فيها الإنسان بنوع من العزلة الاجتماعية أو تجلي الذات.

ورغم عملها كمحاسبة في جمعية العين التعاونية، إلا أنها تمتلك ميولاً فنية، فكانت تحرص على قضاء وقت فراغها في مشاهدة الفيديوهات الفنية التعليمية عبر الإنترنت والتلفاز، ومن ثم تبدأ في تطبيق القواعد الفنية وتقليد الرسومات ومراحل التصميم وخاصة المناظر الطبيعية الخلابة بجميع فصولها.

وصرحت «أعشق الرسم والألوان والفنون بجميع أنواعها وتميزت بالرسم بالفحم الأبيض وبالباستيل الزيتي، وأعتقد أن الهدف الأسمى للرسم ولتنفيذ أي عمل فني هو أن يصل للجمهور بكل صدق ويجعله يتعمق باللوحة أكثر ويفهم معانيها ويعيش إحساس الفنان».

وتابعت «في البداية كنت أعتقد أني بلا هوايات أو مواهب، ولكن في فترة جائحة كورونا، اكتشفت نفسي وموهبتي وكنت سعيدة جداً بأعمالي الفنية، وشكلت تلك الفترة مرحلة اكتشاف الذات الهامة بالنسبة لي».

وأوضحت «أكبر تحدٍ يواجه أي فنان هو الانشغال وعدم تخصيص وقت كافٍ يومياً للرسم، ولكي أصقل موهبتي، أعتقد أنني بحاجة لتنظيم وقتي بشكل أفضل».

من جهة أخرى، تطمح الفنانة الشابة إلى تنظيم معرضها الفني الخاص، وتسعى حالياً إلى تطوير مهاراتها الفنية بالرسم بألوان الأكريليك، بالإضافة إلى تعلم فن «الريزن».

وقالت زهراء خرسة "أرغب بفتح قناة تعليمية عبر «اليوتيوب» لأشارك فيها كل ما شعرت أنه ناقص في القنوات الأخرى عندما كنت أتعلم عبر الإنترنت، وذلك بهدف إفادة كل من لديه رغبة أو شغف لتعلم الرسم، فمواقع التواصل الاجتماعي أتاحت المجال لكي يصل الفن للجميع، فاستغلاله بطريقة صحيحة هو من أفضل خطوات الفنان الصائبة".

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

7 لاعبين يواجهون أنديتهم السابقة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا