«ويجو»: الإقبال على السفر إلى الإمارات بدأ يتعافى

التاريخ : 2020-12-16 (02:58 AM)   ،   المشاهدات : 1385   ،   التعليقات : 0

«ويجو»: الإقبال على السفر إلى الإمارات بدأ يتعافى

أفادت شركة «ويجو»، المختصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، بأن الإقبال على السفر إلى الإمارات بدأ يتعافى بشكل تدريجي مع استئناف المزيد من شركات الطيران رحلاتها من وإلى دبي ووجهات عالمية إضافية، مشيرة إلى أنها ترى نمواً في عدد الرحلات والحجوزات خصوصاً بعد أن تم الإعلان عن إعفاء المسافرين القادمين من وجهات معينة إلى دبي وأبوظبي من إجراء الفحص المسبق لفيروس كورونا، ليأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق موسم السياحة الشتوية، واقتراب انعقاد أعياد رأس السنة.

ورجحت الشركة، أن تتواصل الزيادة في معدلات استئناف الرحلات بين الدول والمناطق القريبة من بعضها بعضاً، طالما كانت مستويات العدوى في هذه المناطق منخفضة، لافتة إلى أن هذا سيحفز الطلب على السفر بالإمارات.

وتوقع المدير العام لشركة «ويجو» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند، مأمون حميدان أن تزداد عمليات البحث حول حجوزات الطيران من الخارج إلى الإمارات في الأشهر القادمة مع فتح المزيد من الحدود واستئناف الرحلات لمزيد من الوجهات. وأشار إلى أن معظم هذه الرحلات يكون بغرض زيارة الأصدقاء والأقارب وجزءاً قليلاً منها بغرض العمل.

وأوضح أن عمليات البحث حول حجوزات الطيران من الخارج إلى الإمارات بلغت من تاريخ 1 نوفمبر الماضي إلى 12 ديسمبر 2020 نحو 990 ألف عملية بحث، بارتفاع نحو 9% مقارنة بسبتمبر.

ويرى أن ثقة المسافر في السفر بدأت تتحسن مع الإجراءات والتدابير الاحترازية المتبعة من معظم الدول والمطارات وشركات الطيران وآمال بوجود لقاح على المدى المنظور، مؤكداً أنه أصبح يتاح للمسافر عدة خيارات من قبل شركات الطيران لتسهيل عمليات الحجز.

أما بالنسبة للوجهات الأبرز في حجوزات الطيران من الخارج إلى الإمارات، فأوضح المدير العام لشركة «ويجو»، أن الهند ومصر تصدرتا تلك القائمة وتبعتهما السعودية والبحرين والأردن والكويت ولبنان وتركيا.

وذكر مأمون حميدان، أن الأفراد يتصدرون الفئة التي تحجز تذاكر الطيران في هذه الفترة بنسبة ٨٣٪ وتليهم فئة «الأزواج» بنسبة ١٣٪ ومن ثم العائلات بنسبة ٤٪.

وأشار إلى أن حجم الطلب على السفر الجوي لا يزداد بشكل متساوٍ عبر العالم، موضحاً أن القيود المختلفة التي تطبقها الحكومات خاصة تلك المتعلقة بفرض الحجر الصحي على المسافرين القادمين من دول معينة تؤثر على الإقبال على رحلات الطيران.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

الناقلات الوطنية تطرح عروض ترويجية لاستقطاب المسافرين