أفكار للخمسين.. استبدال كاتب العدل في محاكم الدولة بروبوت

التاريخ : 2020-12-19 (01:04 AM)   ،   المشاهدات : 602   ،   التعليقات : 0

أفكار للخمسين.. استبدال كاتب العدل في محاكم الدولة بروبوت

اقترح المستشار القانوني والمحامي علي المنصوري استبدال كاتب العدل في كافة محاكم الدولة بروبوت، حيث إن أغلب الأعمال التي يقوم بها إدارية محفوظة لا تتطلب جهداً بشرياً، وتوظيف قدرات كتاب العدل في مهام أخرى تسهل على المتعاملين إنجاز معاملتهم.

وبين أنه فيما يتعلق بنظام كاتب العدل الإلكتروني الذي تم تطبيقه بالتزامن مع أزمة فيروس كورونا ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، يشكل عائقاً أمام جميع المحاميين والمتعاملين بشكل عام في تقديم المعاملات، حيث إن المعاملة تستغرق 3 أيام عمل ليرد كاتب العدل على المتعامل بأن هناك أوراق أخرى مطلوبة أو أي تعديل على المعاملة، وبعد التعديل تستغرق 3 أيام عمل أخرى للتصديق.

وأشار إلى أن المعاملات التي تصدق عند كاتب العدل في سابق عهدها قبل أزمة كورونا كانت تستغرق نحو يومين لتصديقها، موضحاً أن مقترح استبدال كاتب العدل بروبوت سيسهم بالتأكيد في تسريع آلية تقديم المعاملات واختصار الوقت والجهد.

وقال المنصوري إن استخدام الذكاء الاصطناعي في استبدال كاتب العدل بروبوت سيأتي تماشياً مع أحداث الثورة الصناعية الرابعة والتحول التكنولوجي الذي يغير شكل الحياة يوماً بعد يوم.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

باحثون من جامعة خليفة يكشفون غموضاً دام لـ40 عاماً