مؤشرات على تعافي اقتصاد الإمارات في 2021

التاريخ : 2020-12-24 (11:14 AM)   ،   المشاهدات : 8483   ،   التعليقات : 0

الإمارات
مؤشرات على تعافي اقتصاد الإمارات في 2021

من المرجح أن يشهد عام ٢٠٢١ تعافيا اقتصاديا على كل الأصعدة في الإمارات مع بدء السيطرة على فيروس كورونا، من خلال توفير لقاحين في الإمارات لإيقاف الفيروس التاجي عن الانتشار.

وأوضح خبراء أن هناك أكثر من 10 مؤشرات إلى تعافي الاقتصاد المحلي، من بينها نجاح الإمارات في تجربة التعامل مع الجائحة ومدى جاهزيتها، واستمرار تعافي أسعار النفط، وعودة حركة السياحة وتنظيم المعارض، وانطلاق معرض «إكسبو دبي»، مشيرين إلى حزم التحفيز الحكومية، وعودة حركة الطيران والسفر، وبدء توزيع اللقاحات في دول العالم، من بينها دولة الإمارات.

وأكدوا أن هناك مؤشرات تدل على تعافي الاقتصاد العالمي، ما سينعكس إيجابياً على الاقتصاد المحلي، ومن بينها البيانات الاقتصادية الصينية الإيجابية، وزيادة الطلب على النفط من دول آسيا، وحسم نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية، فضلاً عن تعافي القطاع المصرفي.

وقال المدير التنفيذي لشركة «سولت» للاستشارات المالية، والخبير الاقتصادي، طارق قاقيش، إن «المشهد الاقتصادي في العام المقبل 2021، يعتمد بشكل كبير على تطورات التعامل مع جائحة (كوفيد-19)، وقدرة العالم على الاستجابة لتداعياتها، خصوصاً مع ظهور السلالة الجديدة».

وأضاف أن دولة الإمارات، تتعامل مع الجائحة منذ البداية، بديناميكية ناجحة، تلقى استحساناً من جميع دول العالم، وهو في حد ذاته أحد مؤشرات التعافي الاقتصادي.

وأوضح أن القطاع السياحي شهد حركة تعافٍ واضحة خلال الفترة الماضية، وهو مؤشر جيد الى عودة الحياة إلى طبيعتها، مشيراً إلى إعلان الإمارات ترخيصها لتوزيع اللقاح، ما يعزز من البيئة الصحية وبداية انحسار المرض، مشيراً إلى أن الشركات والأعمال عادت بصورة ملموسة في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تكافح تفشي الجائحة.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

الإصابات تضرب الوحدة قبل لقاء الفجيرة غداً