الأخبار » أخبار الإمارات » دائرة شؤون الضواحي والقرى تستقبل مكتب شؤون المواطنين بعجمان وتطلعه على أليات عمل مجالس الضواحي

دائرة شؤون الضواحي والقرى تستقبل مكتب شؤون المواطنين بعجمان وتطلعه على أليات عمل مجالس الضواحي

  ،   التاريخ : 2021-01-19   ،   المشاهدات : 112   ،   التعليقات : 0


اطلع مكتب شؤون المواطنين في إمارة عجمان على مختلف الأعمال التي تتولاها مجالس الضواحي في إمارة الشارقة ودورها في مد جسور التواصل بين أبناء المجتمع وذلك وفق استراتيجية دائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر ضاحية واسط في مدينة الشارقة صباح أمس الأول بحضور الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين في إمارة عجمان وسعادة مريم علي المعمري المدير التنفيذي لمكتب شؤون المواطنين وميثاء الشاعر إداري تنفيذ المبادرات.

فيما استقبلهم من دائرة شؤون الضواحي والقرى كلا من الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى وعبدالله سليمان الكابوري مدير ادارة شؤون المجالس ورؤساء الأقسام والمعنيين بالدائرة .

وفي بداية الاجتماع رحب الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي بزيارة مدير عام كتب شؤون المواطنين في عجمان ومعاونيه مؤكدا حرص الدائرة على تعزيز التعاون المشترك بين مختلف الجهات بهدف تقديم أوجه الخدمات المتاحة لكافة المواطنين خلف قيادتنا الرشيدة.

وأشار الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي إلى  أن مجالس الضواحي هي إحدى رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ لمواطني إمارة الشارقة في كافة المدن والمناطق والرامية إلى  جعلها قبلة يجتمع فيها أبناء الحي والأحياء وتعريفهم ببعضهم البعض في إطار تعزيز العلاقات الاجتماعية بجانب تنظيم الافراح والاتراح.

وأوضح إلى أن العديد من الدوائر سواء الاتحادية والمحلية والتي تستفيد من المجالس في تنفيذ بما يعود بالمنفعة على مختلف شرائح المجتمع.

بدوره أبدى الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين في إمارة عجمان سعادته بهذا الاستقبال من دائرة شؤون الضواحي والقرى والحرص على إطلاع المكتب على أهم أعمال مجالس الضواحي والقرى في إمارة الشارقة مؤكدا الحرص المشترك على تعزيز التعاون وتنسيق الجهود .

وأوضح أن مكتب شؤون المواطنين تم إنشاؤه بموجب المرسوم الأميري رقم 4 لسنة 2020 ليتولى مهام متابعة شؤون المواطنين وتسهيل حصولهم على المنافع الاجتماعية بالتنسيق مع الجهات المعنية واقتراح السياسات العامة للدعم الاجتماعي للمواطنين في الإمارة ووضع البرامج والخطط اللازمة لتنفيذها وتحديد أولويات احتياجات مواطني الإمارة بالتنسيق مع الجهات المعنية ورفع التوصيات بشأنها إلى ولي العهد لاعتمادها وتلقي طلبات الدعم الاجتماعي من مواطني الإمارة وبحثها ودراستها وإعداد التوصيات بشأنها والمتابعة والإشراف على تنفيذ نتائج وتوصيات البحوث والدراسات الاجتماعية بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية.

من جانبها أشادت مريم علي المعمري المدير التنفيذي لمكتب شؤون المواطنين بالجهود التي تبذلها دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة، معربة عن سعادتها بالتعاون المثمر بين الجانبين بما يعود بالنفع على المواطنين .

بعدها قدم عبدالله الكابوري مدير ادارة شؤون المجالس شرحا مستفيضا حول اختصاصات المجالس والاهداف ودور في المناطق والأحياء ودور أعضاء مجالسها في تعزيز مختلف الأهداف التي أنشأت من أجلها وما تقدمه من أوجه داعمة لسعادة المواطنين ونقل صوتهم واحتياجاتهم للجهات المعنية فضلا عن دورها الاجتماعي في تعزيز التقارب بين الاسر في مختلف الأحياء السكنية .

وأطلع الكابوري الحضور عن اعداد المجالس والكادر والعضوية بها وألياتها بجانب أنظمة العمل المتبعة في مجال الضواحي على ضوء اختصاصاتها وأبرز أعمالها .

إضافة تعليق

الخبر التالي

لجنة شؤو ن التربية والتعليم والثقافة والشباب والاعلام بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على خطط وإنجازات نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس