مجموعة Jason Wu في اليوم الأول من أسبوع الموضة بنيويورك

التاريخ : 2021-02-15 (11:07 PM)   ،   المشاهدات : 1016   ،   التعليقات : 0


انطلق أسبوع الموضة في نيويورك للأزياء الجاهزة لشتاء وخريف 2021، لتضج الحياة من جديد في عالم الأزياء، ويلهمنا المصممون الكثير من الأفكار المميزة بمجموعاتهم، رغم أزمة كورونا التي نعيشها منذ العام الماضي، والتي ربما ستكون الإلهام للكثير من المصممين كما شاهدنا بالعروض الماضية، وكما سنشاهد أيضاً بهذا العرض الافتراضي لدار أزياء المصمم Jason Wu جاسون وو.

استلهم مصمم الأزياء التايواني الكندي جاسون وو، مجموعته للملابس الجاهزة لشتاء وخريف 2021، من محلات البقالة والورود للسوق القديم في فترة الخمسينات، والتي كانت تضج بالحياة، مع الحفاظ على الكلاسيكية الناعمة للسيدات الأنيقات عند التسوق.

وأوضح جاسون وو أن هذا المتجر «متجر وو» يعتبره متجره الخيالي، وبالفعل شاهدنا ديكورات مميزة عندما كانت تسير العارضات، وكأنهن بالفعل في سوق حالم، يعرض منتجات متنوعة ما بين الورود، والخضراوات، والفاكهة، والمياه الغازية.

والجدير بالذكر، أن المعروضات من الخضراوات والفاكهة من دار The Chef’s Warehouse، والتي سيتم التبرع بها لاحقاً إلى City Harvest لإطعام المحتاجين.

وبحسب مجلة WWD، ذكر وو أن تلك الفكرة جاءته عندما كان يطبخ كثيراً بفترة الحجر المنزلي، إذ يعشق وو الطبخ والطعام كثيراً، ولطالما كان يشارك متابعيه طبخاته على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام.

شاهدنا بالعرض تصاميم مريحة وعملية، مناسبة بالفعل لفكرة الثيم التي أراد جاسون وو اعتمادها، ما بين الفساتين المنسدلة الواسعة بألوان زهرية، مع رسومات الورود، والمعاطف الطويلة بألوان فاقعة التي كانت تتألق بها سيدات الخمسينات حتى إن كانت ذاهبة للسوق، والتصاميم الأنيقة باللون الأحمر مع تنسيق مميز لكنزات الصوف، والتنورة البليسيه التي استوحى جاسون فكرتها من زجاجات الكوكاولا.

بالإضافة إلى وجود عارضات Plus Size، وهي الفكرة التي أصبح يتبناها الكثير من بيوت الأزياء، لتلبية احتياجات كل السيدات، كاختيار المعطف الطويل باللون الخردلي اللافت، أوالأسود المنفوخ مع حزام الخصر.

كذلك، كنزات الصوف المخططة بالعرض، مع البناطيل البيضاء الواسعة، والبدل التارتان بألوان بينك أنثوية تضج بالحياة، والتايورات الصوف السميكة، لإطلالة أنيقة وفخمة.

وكانت هناك لمسة مميزة لبوت الساق متوسط الطول، الذي اعتمده وو مع غالبية الإطلالات، بألوان مختلفة كالبيج الجملي، والبني، وكذلك وجدنا لمسة لافتة للون الذهبي، بالإضافة إلى البوت الأبيض والرمادي، والمزين بعضها برسومات جلد الثعبان، فضلاً عن السلاسل الذهبية التي منحت العارضات لمسة حيوية وناعمة والتي زينت التصاميم.

واعتمد جاسون للعارضات مكياجاً مخملياً بسيطاً، دون لفت الكثير من الأنظار، وهو اللمسة العصرية التي أضافها للقطع التي تجمع بين الكلاسيكية والعصرية في الوقت نفسه، بالإضافة أيضاً إلى تسريحة الشعر البسيطة للشعر المرفوع مع الفرق من المنتصف التي هيمنت على غالبية الإطلالات للعارضات.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

مبخوت.. هداف وملك الأسيست في دوري الإمارات