مدينة عجمان الاعلامية الحرة ومحاكم مركز دبي المالي العالمي توقعان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك

  ،   المصدر : عجمان / مدينة عجمان الإعلامية الحرة التاريخ : 2021-02-16 (07:25 PM)   ،   المشاهدات : 1035   ،   التعليقات : 0

عجمان
مدينة عجمان الاعلامية الحرة ومحاكم مركز دبي المالي العالمي توقعان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك

سعيا نحو تعزيز اهدافهما و مصالحهما الاستراتيجية وقعت كل من مدينة عجمان الاعلامية الحرة ومحاكم مركز دبي المالي العالمي مذكرةتفاهم وتعاون مشترك تهدف  الى ترسيخ الدعم والتعاون بين مدينة عجمان الإعلامية الحرة ومحاكم مركز دبي المالي العالمي وإتاحة الفرصةللطرفين للتشاور والتعاون وتبادل المعلومات فيما بينهم في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقع المذكرة سعادة محمود خليل الهاشمي المدير التنفيذي لمدينة عجمان الاعلامية الحرة و سعادة علي شامس المدحاني قاضي استئنافاول و رئيس العلاقات الدولية للشؤون القضائية في محاكم مركز دبي المالي العالمي

 

واعرب سعادة محمود خليل الهاشمي عن سعادته بالتوقيع مشيرا الى ان ذلك يؤكد علي حرص مدينة عجمان الاعلامية الحرة  على تهيئةمناخ استثماري آمن يحفظ للمستثمرين و شركائهم كافة حقوقهم بطريقة تنسجم  مع اعلى المعايير العالمية مما يؤدي الى استقطاب المزيدمن رؤوس الأموال والمستثمرين.

 

كما اوضح  الهاشمي ان المدينة عملت منذ نشأتها على وضع كافة التسهيلات امام المستثمرين و تذليل الصعاب التي قد تواجههم بمايتطابق مع اعلى معايير الجودة مشيرا في هذا الصدد الى حزمة التسهيلات الكبيرة التي اعتمدتها المدينة للتخفيف من سلبيات انتشارفايروس كورونا علي المستثمرين.

 

و اكد الهاشمي ان توقيع المذكرة سيكون له اثر ايجابي ليس على الاطراف الموقعة فقط بل سيمتد الى كافة رجال الاعمال و المستثمرين وعملاء مدينة عجمان الاعلامية الحرة و محاكم مركز دبي المالي العالمي.

 

من جانبه تقدم سعادة القاضي علي شامس المدحاني بالشكر الى مدينة عجمان الاعلامية الحرة على سعيها للتعاون مع مركز دبي الماليالعالمي حرصا منها على حماية حقوق و امتيازات المستثمرين .

و اوضح سعادته ان محاكم مركز دبي المالي العالمي  تتبنى نظام الأنجلوسكسوني ولكنها ذات الوقت مكملة لمحاكم الدولة التي تتم فيهاإجراءات التقاضي باللغة العربية وبالنظام المدني موضحا انه بموجب القانون الأنجلوسكسوني يتم  التقاضي باللغة الإنجليزية حيث تختصالمحاكم بنظر النزاعات المدنية والتجارية محليا وإقليميا ودوليا.

هذا وبموجب مذكرة التفاهم سيقوم الطرفان بتوظيف إمكاناتهم لتبادل المعلومات  والإحصاءات والمنشورات والمجلات والدوريات  واللوائحالتنظيمية التي تحكم أنشطة الخدمات العامة  لكل منهم  لصالح المستخدمين والعامة فيما ترتكز المذكرة على الأنظمة القانونية المعمول بهاوتعتبر متمّمة للإجراءات القانونية والإدارية القائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تنص المذكرة على تمكين  محاكم مركز دبي المالي العالمي من توفير نظام قضائي فاعل ومستقل قائم على أساس التميز في تنفيذالأوامر القضائية و المرتبطة بالوصايا وبما يسهم في توفير خدمة قضائية عالمية المستوى. وهذا بدوره يعود بالنفع على النمو الاقتصاديواستقطاب الاستثمارات بالمجال العقاري في إمارة عجمان ، كما يتيح لمدينة عجمان الإعلامية الحرةالإيفاء بالتزاماتها وواجباتها بكل كفاءةواقتدار.

و يذكر في هذا الصدد ان خدمة الوصايا في محاكم مركز دبي المالي العالمي خدمة فرعية تأسست تحت مظلة محاكم المركز. وهي تتيحللأفراد المؤهلين تسجيل وصاياهم خلال فترة حياتهم، ويتم ذلك بالتنسيق مع محاكم مركز دبي المالي العالمي لتنفيذ الـوصايا وتوزيع الأصولعند وفاة الأفراد المعنيين، ويطلق على هذه العملية اسم "التركة". وتخضع الوصايا المسجلة لأحكام محاكم مركز دبي المالي العالمي،

وبناءً على رغبة طرفي المذكرة  توفر محاكم مركز دبي المالي العالمي نظام قضائي فاعل ومستقل قائم على أساس التميز في تنفيذ الأوامرالقضائية و المرتبطة بالوصايا وبما يسهم في توفير خدمة قضائية عالمية المستوى. وهذا بدوره يعود بالنفع على النمو الاقتصادي واستقطابالاستثمارات في إمارة عجمان .

وبموجب المذكرة يتعين على الأطراف التنسيق فيما بينهم لإطلاق مبادرات توعوية مشتركة أو مبادرات مستقلة لكل طرف على حدة، وذلكبهدف إطلاع المستخدمين والعامة على خدمات الأطراف.



إضافة تعليق

الخبر التالي

مايكروسوفت تختبر ألعاب Xbox cloud gaming على الويب