الأخبار » فعاليات » طائرات استطلاع عسكرية من تصميم طلبة كليات التقنية العليا

طائرات استطلاع عسكرية من تصميم طلبة كليات التقنية العليا

  ،   التاريخ : 2021-02-22   ،   المشاهدات : 402   ،   التعليقات : 0


تعرض كليات التقنية العليا بمعرض «آيدكس» طائرات إلكترونية مصنعة من قبل طلبة الكلية في أبوظبي ودبي، يمكن استخدامها كطائرات استطلاع لأغراض عسكرية.

صمم إحدى هذه الطائرات، الطالبان عبد الله خليفة الحرازي ومحمد راشد تخصص هندسة ميكانيكية، وأوضحا أن الطائرة خفيفة الوزن وتستطيع أن تحمل خمسة أضعاف وزنها وقد تستخدم في نشاطات تجارية أو لأغراض عسكرية كطائرة استطلاع، مبينين أن النموذج المصغر من هذه الطائرة المعروضة حالياً وزنها 1.5 كغم، وتستطيع أن تحمل 7.5 كغم، وأنهما حرصا على استخدام مواد قوية وخفيفة الوزن من الألمنيوم والبلاستيك.  

وأضافا أن جسم الطائرة انسيابي يساعدها على الحركة بسهولة في الجو وطولها متر وعرضها 1.2 متر وتعمل بالرموت كنترول.  

الطائرة الأخرى كانت من تصميم الطلبة عبد الرزاق محمد، وعلي الهاشمي، وعبد الله سليمان، من تخصص هندسة صيانة الطائرات، حيث أوضح الطلبة أن صناعة الطائرة استغرقت 8 شهور وهي تزن 3.5 كغم ومصنوعة من مادة كربون فايبر الخفيفة والقوية في آن واحد.  

وقال فهد سعيد الزرعوني مهندس طيران خريج كليات التقنية العليا، لقد أسسنا شركة ناشئة تابعة للكليات نعمل فيها على تدريب طلبة الهندسة نظرياً على استخدام طائرات بلا طيار في الفصل الأول، ثم تدريبهم عملياً وتطبيقياً في الفصل الثاني، ونشارك اليوم بنموذج عبارة عن جهاز للتوصيل يحمل أكثر من 3 كغم على ارتفاع 100 متر وهو خفيف الوزن ويوفر الوقت والجهد حيث يطير من منطقة إلى أخرى دون تدخل بشري.

إضافة تعليق

الخبر التالي

النفط يرتفع مع عودة الإنتاج ببطء في الولايات المتحدة