أوبتي بالس تعلن عن اكتشاف نوعٍ جديدٍ من أشعة الليزر قد يستبدل الموجات الدقيقة

التاريخ : 2021-03-07 (01:11 PM)   ،   المشاهدات : 522   ،   التعليقات : 0

أوبتي بالس تعلن عن اكتشاف نوعٍ جديدٍ من أشعة الليزر قد يستبدل الموجات الدقيقة

 قامت شركة "أوبتي بالس" باكتشاف مصدر ضوئي جديد يرسل فوتونات غير مرئيّة ولا تضرّ بالعين بطريقة لاسلكيّة من مبنى أو عامود إلى آخر بسرعة 10 جيجابيت بالثانية مع نموذجها الثالث. إنّ مصدر الضوء هو شريحة مصغرة تكلّف أقلّ من دولار واحد لإنتاجها بأحجام كبيرة، وأتت نتائج تجاربها خالية من الأخطاء عند سرعة 25 جيجابيت بالثانية، ما يعني أنّ الضوء ينير ويطفئ 25 مليار مرّة في الثانية لإرسال البيانات ضمن شعاع ضوء غير مرئي من نوع "الليزر". وقامت الشركة بتصميم وتطوير الشريحة المركبة شبه المستشعرة، كما صنّعتها كمسبك تجاري. وتمّ تركيب الشرائح في نموذج ثالث من النوع المجهز للعينين، يحاكي رابط لاسلكي للبنية التحتية. وتقوم الشركة بتطوير منتجات تستخدم الشرائح.

هذا وتحاول "أوبتي بالس" أن تبرهن بأنّ الضوء متفوّق على الموجات الدقيقة، إذ يرسل بيانات لاسلكيّة عالية السرعة. وشكّل النموذج المُثبت من مبنى لآخر بسرعة 10 جيجابيت بالثانية لكل اتجاه خطوة كبيرة تجاه تحقيق هذا الهدف. وتستخدم الحلقات الضوء غير المرئي الذي يتمتّع بنفس طول الموجات تقريباً كالأشعة تحت الحمراء في جهاز التحكم بالتلفزيون. وتكون أنظمة التحميل والتنزيل بسرعة 10 جيجابيت بالثانية المثبتة قادرة على خفض التكاليف وزيادة أداء هذه الحلقات. واستخدم النموذج الثالث أقلّ من ربع الطاقة التي تستخدمها حلقة موجات دقيقة عاديّة لكلّ بت مُرسل. وقد تؤدي هذه العوامل المدمجة في النهاية إلى انخفاض كبير في استخدام الطاقة حول العالم، حتى في ظل ارتفاع الطلبات على عرض النطاق.

ويتمحور الهدف الأوّل لشركة "أوبتي بالس" حول تصنيع حلقات للبنية التحتيّة يُمكن "توصيلها في" أنظمة البنية التحتية الحاليّة من أجل تحديث هذه الأنظمة لأداء متفوّق. وسيتمّ بموازاة ذلك تطوير عامود ذكيّ يُثبّت في مكانه ويتّصل فوراً بالعواميد المحيطة به وتبعد عنه حوالي أربعة مباني. وتكون هذه العواميد الذكية قادرة على توزيع حلقات الجيجابيت المنخفضة الكمون إلى المنازل والشركات مقابل تكلفة منخفضة كثيراً.

ويرى المؤسّس جون جوزيف بأنّ الطريقة لمنع الاستيلاء على هذا العمل هي عبر جعل عموم الناس يموّلون ويشرفون على تطويره. وأطلقت الشركة حملة تمويل جماعي عبر "وي فاندر" حيث يستطيع عموم الناس استثمار مبالغ قليلة قدرها 100 دولار أمريكي.

| بواسطة: ايتوس واير

إضافة تعليق

الخبر التالي