الأخبار » أخبار الإمارات » رجل دفاع مدني ينقذ طفلاً من الغرق في ثلاث دقائق

رجل دفاع مدني ينقذ طفلاً من الغرق في ثلاث دقائق

  ،   التاريخ : 2021-04-07   ،   المشاهدات : 888   ،   التعليقات : 0

رأس الخيمة

قدم أحد رجال الدفاع المدني في رأس الخيمة نموذجاً لأداء الواجب الوطني والمهني والإنساني، حين أنقذ طفلاً مواطناً، عمره 5 أعوام، من الموت غرقاً، الأحد الماضي، على متن دراجة مائية «جيت سكي»، كان يقودها المساعد أول عادل حنحون، في عملية إنقاذ لم تستغرق سوى 3 دقائق.

وأكدت مصادر طبية أن الطفل، نقل بعد الحادث إلى مستشفى صقر في رأس الخيمة، ثم حول إلى مستشفى القاسمي في الشارقة.

العميد محمد الزعابي، مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، كرم المساعد أول عادل حنحون (42 عاماً) من مرتب الإدارة، لإسهامه في إنقاذ حياة الطفل الذي تعرض للغرق في الشاطئ الواقع بالقرب من مسجد بورسلي في رأس الخيمة.

وأشاد الزعابي بالعمل البطولي للمساعد حنحون، حيث كان يؤدي مهمة عمل تتمثل في الفحص الدوري لدراجة الإطفاء المائية، التابعة لإدارة الدفاع المدني، في مياه خور رأس الخيمة، بالقرب من أبراج جلفار، ليعلم بتعرض الطفل للغرق، ما دفعه للتوجه على متن الدراجة المائية إلى موقع الحادثة، حيث نجح في انتشاله، وتسليمه فوق المياه إلى رجال الإنقاذ البحري، الذين هرعوا إلى المكان، للبحث عن الطفل وإنقاذه. ثم سلم الطفل إلى «الإسعاف الوطني».

وأكد العميد الزعابي، أن مثل هذه المواقف الإنسانية، تعكس قيم منتسبي وزارة الداخلية وأخلاقهم، وحرصهم على بذل الغالي والنفيس في سبيل أمن المجتمع وسلامة أبنائه.

إضافة تعليق

الخبر التالي

اقتحم متجراً لسرقته.. فوقع في قبضة حارسه