الأخبار » أخبار الإمارات » شرطة أبوظبي :خطة لتأمين السلامة المرورية استعداداً للعيد

شرطة أبوظبي :خطة لتأمين السلامة المرورية استعداداً للعيد

  ،   المصدر : أبوظبي / شرطة أبوظبي   ،   التاريخ : 2021-05-10   ،   المشاهدات : 1367   ،   التعليقات : 0


دعت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي السائقين الى الالتزام بقواعد السير والمرور لتجنب الاختناقات المرورية وبهدف ضمان انسيابية حركة السير وتعزيز التدابير المتعلقة بالسلامة العامة بشكل عام والسلامة المرورية تحديداً وذلك على جميع مناطق وطرق الإمارة.

وأكدت على إعداد خطة شاملة لتأمين السلامة المرورية خلال الاستعدادات للعيد لتسهيل حركة السير من الازدحام المروري الكثيف، وتوقف الحركة في الطرق وعطلة عيد الفطر المبارك ، وتركز الخطة على تكثيف الرقابة على الطرق الداخلية والخارجية والأسواق والمراكز التجارية والحدائق والأماكن السياحية لتسهيل انسيابية الحركة المرورية والحد من الأسباب التي تؤدى إلى وقوع الحوادث المرورية.

وشارك رقباء السير من دوريات الدراجات النارية  في تنظيم  وتسهيل حركة السير في الاماكن المزدحمة في الأسواق والمراكز التجارية والتي تشهد كثافة في الحركة المرورية بما يعزز من انسيابية حركة المرور و الالتزام بقانون السير والمرور . 

وحذرت السائقين من مخاطر الانشغال بالرد على رسائل المعايدة والمكالمات الهاتفية أثناء القيادة و ضرورة الالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور وعدم الوقوف العشوائي  لتحركات الأبناء داخل المركبة والتقيد بجلوسهم في الأماكن الخلفية للمركبة واستخدام حزام الأمان والتقيد بالسرعات المقررة وعدم تجاوزها والتأكد من صلاحية إطارات مركباتهم وترك مسافة كافية خلف المركبات و التركيز والانتباه على الطريق واستخدام حزام الأمان.

وحثت شرطة أبوظبي الجمهور على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية و الوقائية حفاظا على صحة وسلامة المتسوقين والزوار وتلبية احتياجاتهم وفق ضوابط تحمي جميع المواطنين والمقيمين وتحد من انتشار فيروس كورونا المستجد " كوفيد – 19".والتعامل بمسؤولية خلال عمليات التسوق والتقيد والحرص على ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

إضافة تعليق

الخبر التالي

الطقس غدا صحوا بوجه عام ومائلا للحرارة نهاراً، ورطبا ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف