مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات تطلق "وثبة" لتطوير المواهب الواعدة كأول برنامج إماراتي توجيهي لتحقيق الذات

التاريخ : 2021-09-08 (12:31 AM)   ،   المشاهدات : 587   ،   التعليقات : 0

الشارقة
مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات تطلق "وثبة" لتطوير المواهب الواعدة كأول برنامج إماراتي توجيهي لتحقيق الذات

أطلقت مؤسسة "الشارقة لتطوير القدرات" التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين برئاسة سمو الشيخة جواهر بنت محمد بنسلطان القاسمي، قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الإمارة، برنامج "وثبة" وهو أول برنامجتوجيهي ديناميكي لتطوير القدرات الفردية على مستوى الدولة.

 

يهدف البرنامج إلى ترسيخ فكرة تحقيق الذات عبر رحلة تعليمية تجمع بين الجانب النظري والتطبيقي حيث يختلف المسار التعليمي لكلمشترك بحسب مجال اهتمامه بما يتناغم مع استراتيجية الوطن وطموح المواطن وسوق العمل المعاصر وذلك بالتعاون مع شركاء محليينوعالميين متخصصين في مجالات متباينة لضمان شمولية الدعم للمشتركين أياً كانت أهدافهم.

 

يأتي ذلك في إطار رسالة "وثبة" الساعية لتمكين سواعد الوطن الواعدة في الوصول إلى أقصى إمكاناتها في تحقيق النجاح المستدام، حيثتشير الدراسات إلى أن ما لا يقل عن 80% من السواعد الشابة تواجه تحديات حقيقية فيما يتعلّق بالوعي بالمواهب والقدرات الخاصة.

 

وفتحت مؤسسة "الشارقة لتطوير القدرات" للراغبين في الانضمام إلى "وثبة" بأن يكونوا من عمر 18 عاماً فما فوق سواء كانوا طلاباً فيالمرحلة الثانوية أو جامعيين أو خرّيجين أو حتى من أصحاب الوظائف، وسيبقى باب التقديم مفتوحاً حتى تاريخ 1 أكتوبر. على أن يبدأالبرنامج رحلته بعد انتهاء مرحلة تقييم المتقدمين واختيار 30 مشاركاً من أصحاب الإمكانات الاستثنائية.

 

وأتاحت للراغبين بالانتساب تقديم طلبهم عبر الموقع الرسمي لمؤسسة "الشارقة لتطوير القدرات" sharjahcd.ae/wathba على أن يتمالتواصل مع المؤهلين لاستكمال إجراءات الانضمام قبل بداية نشاطات البرنامج في تاريخ 1 نوفمبر وستبلغ قيمة الانتساب 15,000 درهماًكرسم ثابت يغطي الرحلة التعليمية على مدار السنة ودعماً يستمر مدى الحياة وأتاحت تلقي الاستفسارات علبر بريد إلكترونيعلى communications@sharjahcd.ae أو التواصل على الرقم: 97165046007+

 

وفي سياق ذلك قال خالد الناخي، مدير "مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات" بالإنابة: "يجسّد البرنامج مفهوم تخطي المألوف لمواجهة تحدياتالعصر وتعزيز الامكانات الفردية وفق رؤية متكاملة، حيث صممنا نهجاً تنموياً رباعي الأبعاد يشمل محاور التطوير المهنية والاجتماعيةوالبدنية والنفسية، إضافةً إلى المهارات الوطنية الاثنتي عشرة لدولة الإمارات العربية المتحدة".

 

وقد وُضع لمسار البرنامج ثلاث محطات أساسية وهي الإدراك والبناء والمواثبة. تُجرى في المحطة الأولى المقابلة الفردية تحت إشرافاختصاصيين للتعرف على جوانب شخصية المشترك وتقييم نقاط القوة وفرص تنميتها، ليتم بعدها في المحطة الثانية إعداد برنامج خاص بهوتوفير موجه شخصي لرصد تقدمه نحو أهدافه الفردية بحسب الخطة الموضوعة، ويتم في المحطة الأخيرة تقييم معدل تطور المشترك علىمدار جميع المحطات التي مر بها كخطوة تمهيدية نحو انطلاقه وتلقيه الدعم من "وثبة" مدى الحياة.

 

ومن جهتها أعربت عبير فاروقي، منسقة البرنامج عن فخر القائمين بكونهم جزءاً من الرحلة التنموية الخاصة بكل مشترك، وعلّقت بقولها: " يتخطى"وثبة" النمط التقليدي الجماعي للتعليم، فنحن نؤمن بأن تحديات كل فرد وسبل نجاحه رحلة فردية لا تُشابه غيرها، وعليه فإن أفضلطريقة لتنمية قدرات مشاركينا هي التركيز على إمكانات كل منهم على حدة." 

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

قد يشهد الإعلان عن آيفون 13.. أبل تحدد موعد مؤتمرها السنوي رسميًا