إنطلاق "سباق عجمان للجري" في 17 سبتمبر بمشاركة أكثر من 300 رياضي

التاريخ : 2021-09-14 (12:55 PM)   ،   المشاهدات : 1090   ،   التعليقات : 0

عجمان
إنطلاق "سباق عجمان للجري" في 17 سبتمبر بمشاركة أكثر من  300 رياضي

تنظّم دائرة التنمية السياحية في عجمان النسخة الخامسة من "سباق عجمان للجري" بالتعاون مع شركة "القدرة للخدمات الرياضية" في منطقة الزوراء وبمشاركة واسعة من جميع شرائح المجتمع، حيث يتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى أكثر من 300 رياضياً يتنافسون على ميداليات المسافات الثلاث للسباق وهي 2.5 كيلومتر و5 كيلومترات و10 كيلومترات، وتخصيص فئة لأصحاب الهمم يتسابق خلالها 25 مشترك، إضافةً إلى الفرصة للمشاركة في السباق الإفتراضي لنفس المسافات. ويعدّ "سباق عجمان للجري" من الأنشطة الرياضية الدائمة ضمن الأجندة الرياضية الخاصة بالإمارة، والتي تسعى من خلالها الدائرة إلى تفعيل دور الرياضة المجتمعية بشكل مستمر، ونشر الثقافة الرياضية، ‏وجعل الرياضة أسلوب حياة مثالي لأفراد المجتمع، بالإضافة إلى تعزيز تنوّع المنتج السياحي في عجمان.

ويهدف "سباق عجمان للجري" الذي ينطلق في 17 سبتمبر الحالي إلى نشر وتعزيز ثقافة الرياضات الفردية، وإعداد جيل جديد من الرياضيين من خلال إستقطاب الشباب، ودعم وتطوير الأنشطة الرياضية على الصعيد المحلي لخلق أثر إيجابي في المجتمع، وإبراز الواجهة الرياضية والسياحية لإمارة عجمان على الصعيد العالمي، بالإضافة إلى تحفيز وتشجيع جميع الأفراد على ممارسة الرياضة من خلال توفير الفعاليات والأجواء الملائمة لمختلف المستويات والقدرات والإعمار، وتعزيز ثقافة التسامح من خلال الرياضة المجتمعية التي تجمع بين مختلف الجنسيات التي تقيم بتجانس على أرض دولة الإمارات.

وسيحصل الفائزون البالغ عددهم 102 على ميداليات تحمل مجسّم قلعة عجمان التي تعبر عن تراث وتاريخ الإمارة، وهي الرمز الثابت في ميداليات سباق عجمان للجري منذ النسخة الأولى.

وسيقام السباق مع اتخاذ جميع التدابير الإحترازية الملزمة من لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة عجمان، حيث سيُعتمد نظام الإنطلاقات الفردية لمراعاة التباعد الإجتماعي، كما سيتم التحقق من درجة الحرارة للمشاركين قبل بدء السباق، ومنع تواجد عدد كبير من المتسابقين في مكان واحد منعاً للإختلاط.

وأكّدت دائرة التنمية السياحية في عجمان أن "سباق عجمان للجري" أصبح يُعتبر من الفعاليات المهمة على أجندة السباقات على مستوى الدولة بعد أن حقق نجاحاً كبيراً خلال السنوات الماضية، سواءً على صعيد حجم المشاركة أو الإهتمام الجماهيري، الأمر الذي يؤكد على المكانة الرائدة للإمارة والتي تمكّنت من تحقيقها بصفتها وجهة سياحية عالمية، وبالإضافة إلى جودة البنية التحتية فيها، وقدرتها على تنظيم مثل هذه الفعاليات. وأضافت الدائرة أنها تعمل على تكثيف مثل هذه الأنشطة التي تحظى بشعبية كبيرة بهدف استدامة الحركة السياحية في الإمارة على مدار العام.

وتقام الفعالية بدعم ومشاركة كل من شركة الزوراء للتطوير العقاري كراعي مضيف، ومدينة عجمان الإعلامية الحرة و شرطة عجمان، ومستشفى أمينة، وعيادة بسمة بغداد، وفريق أسعد شعب التطوعي، والبرنامج الوطني التطوعي للإستجابة للطوارئ - فريق ساند، وفريق الشارقة للترايثلون، وفندق ويندهام غاردن-كورنيش عجمان، وبوكاري سويت.



إضافة تعليق

الخبر التالي

وزارة تنمية المجتمع تفتح باب التسجيل لمشاركة الأسر الإماراتية المنتجة في جناح