الوطني للأرصاد : من المتوقع تعمق العاصفة المدارية إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال 24 ساعة القادمة

التاريخ : 2021-10-01 (05:35 PM)   ،   المشاهدات : 1870   ،   التعليقات : 0

الوطني للأرصاد : من المتوقع تعمق العاصفة المدارية إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال 24 ساعة القادمة

تعمق الحالة المدارية إلى عاصفة مدارية شاهين شمال شرق بحر العرب مقابل السواحل الهنديةالباكستانية اليوم 01 أكتوبر وتتمركز عندخط عرض 23.3 شمالاً وخط طول 64.4 شرقاً، يصاحبها تشكلات مختلفة من السحب يتخللها سحب ركامية ممطرة مختلفة الشدة ورياحقوية على بحر العرب وتبلغ سرعتها حول المركز من 65 إلى 115 كم/ الساعة

 

ومن المتوقع تعمق العاصفة المدارية إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال 24 ساعة القادمة واستمرار تحرك الحالة المدارية نحوسواحل سلطنة عمان.

 

ومن المتوقع تأثر الساحل الشرقي من ليل يوم السبت بمد بحري خاصة مع فترة المد العالي على المناطق المنخفضة

ومن بعد ظهر ومساء يوم الأحد القادم الموافق 3 أكتوبر تتأثر بعض مناطق الدولة بإمتداد الحالة المدارية خاصة المناطق الشرقية والجنوبيةحيث تتكاثر السحب الركامية تصاحبها أمطار مختلفة الشدة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول وتجمع المياه في بعض المناطق المنخفضة.

وتكون الرياح نشطة إلى قوية السرعة تؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة وتدني مدى الرؤية الافقية خاصة مع السحب الركامية.

وحالة البحر في بحر عمان مضطرب إلى شديد الاضطراب مما يؤدي إلى غمر مياه البحر على الساحل الشرقي في المناطق المنخفضة كمايضطرب الخليج العربي أحياناً شمالاً.

 

المركز الوطني للأرصاد يتابع الحالة المدارية على مدار الساعة وسوف يوافيكم بالمستجدات، ويدعو المركز الجمهور بضرورة متابعة النشراتوالتقارير الصادرة عن المركز ويرجو إتباع التعليمات والتحذيرات الصادرة من الجهات المختصة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

قتل زوجته وحماته دهسا بسيارته بسبب خلاف عائلي