الأخبار » أخبار المرأة » كيف يمكنك علاج قشرة الشعر باستخدام الفحم النشط؟

كيف يمكنك علاج قشرة الشعر باستخدام الفحم النشط؟

  ،   التاريخ : 2021-11-19   ،   المشاهدات : 115   ،   التعليقات : 0


يعتبر الشعر تاج أي فتاة، ولكن غالباً ما تحدث المشكلات التي تؤثر في نمو الشعر وقوته ولمعانه، ومن هنا يتم اللجوء إلى الوصفات والمنتجات المنتشرة في الأسواق، وبالرغم من ذلك لن يتم حل المشكلات بين عشية وضحاها، ولكن إذا كنتِ تريدين امتلاك شعر صحي ولافت للنظر، فعليكِ تغذيته من الداخل أولاً.

وفي إطار البحث عن المنتجات المناسبة للشعر، ينبغي عليكِ معرفة أن "الفحم النشط" يعطي نتائج واعدة للشعر، كما أنه يدخل في منتجات العناية بالشعر والبشرة، مثل الشامبو، وأقنعة الوجه وغسول الوجه والمزيد.

الفحم النشط مكون مضاد للقشرة

في حين أن غسول الوجه بالفحم قد يكون قاسياً بعض الشيء على البشرة الحساسة، إلا أن منظفات الشعر بالفحم أثبتت أنها لطيفة على الشعر.
ويمتلك الفحم تأثيرات مذهلة بالنسبة للشعر وفروة الرأس، وخاصة مشكلات جفاف الفروة والحكة، ويمكن للفحم النشط أن يعالجها؛ لأنه يتحكم في إنتاج الزيت، وهو ما يسيطر على القشرة، كما أنه مكون مضاد للبكتيريا.
وينبغي العلم أن قشرة الرأس تحدث بسبب البشرة الدهنية المتهيجة، ويمكن أن يساعد الفحم النشط في حلها، ويمكن خلط الفحم مع الشامبو أو فرك القليل منه على فروة الرأس قبل استخدام الشامبو. 

الفحم النشط يقضي على رائحة الشعر الكريهة

وللفحم وظيفة أخرى في ما يخص فروة الرأس، حيث يمكنه القضاء على الرائحة الكريهة للشعر، فقط قومي بمزج الزيت العطري بالفحم المنشط واستخدميه لتنظيف الشعر مرتين على الأقل في الأسبوع، ويمكن أن تعمل هذه الخطوة على تنظيف المسام بعمق وحل مشكلة انسداد المسام والحفاظ على صحة الشعر.
ويمتلك الفحم النشط خصائص مميزة لإزالة السموم والشوائب من فروة الرأس بشكل عميق، كما يضيف الكثافة للشعر، وهو يعمل أيضاً على إعادة إحياء الشعر المرهق والباهت بسرعة.
وتتمثل إحدى الفوائد الرئيسية للفحم في أنه يمتص الزيوت والشوائب الأخرى بسهولة ويناسب الفحم جميع أنواع الشعر، بالاضافة إلى أنه لا يجرد الشعر من العناصر الغذائية الأساسية، ولا يؤثر في الشعر الملون والصبغات.

إضافة تعليق

الخبر التالي

لا تتخلصي من قشر الخيار.. واستخدميه لبشرتك