الأخبار » أخبار المرأة » لا تتخلصي من قشر الخيار.. واستخدميه لبشرتك

لا تتخلصي من قشر الخيار.. واستخدميه لبشرتك

  ،   التاريخ : 2021-11-19   ،   المشاهدات : 110   ،   التعليقات : 0


من المعروف أن الخيار من الأطعمة الصحية الغنية بالفوائد، والمفضلة لدى الكثيرين، فهو غني بالعناصر المغذية، ومليء بالسوائل، إلا أن مزاياه لا تعتمد فقط على قلبه، بل قشوره أيضاً، والتي عادة نتخلص منها.
وقشور الخيار غنية بالألياف والمعادن، مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والسيليكا وغيره من عناصر مفيدة للصحة والجمال أيضاً، لذا وبدلاً من التخلص من قشور الخيار.. نقدم لكِ في ما يلي طرقاً مختلفة لاستخدامها:

لعلاج انتفاخ العين
يساعد الخيار، خاصة قشوره، في تخفيف مشكلة انتفاخ العين، بفضل محتواه العالي من الماء الذي يعمل على ترطيب بشرة العين الرقيقة، ويقلص الأوعية الدموية. ليس عليكِ سوى وضع قشور الخيار على العين لمدة 10-15 دقيقة، واسترخي، وستلاحظين الفرق.

للتخلص من آثار التان
يتميز قشر الخيار بخصائص مبيضة طبيعية لتفتيح البشرة، وهي فعالة في التخلص من آثار التان أو التسمير، ويمكنك الاستفادة من ذلك، من خلال عصر القشر جيداً، وتطبيقه على المنطقة المقصودة.

كقناع مغذٍّ مع العسل
بجانب الخيار وقشره، يتميز العسل بخصائص مفيدة للبشرة، فهو مقشر لطيف يعزز أنسجة ومرونة البشرة وزيادة نضارتها، ومزيج المكونين سيمنح بشرتك تغذية جيدة.
ستحتاجين فقط إلى قشر نصف ثمرة خيار معصور، وملعقتين كبيرتين من العسل، واخلطي المكونات جيداً قبل التطبيق على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم الشطف بماء بارد.

إضافة تعليق

الخبر التالي

عيضة المنهالي على مسارح «إكسبو» 2 ديسمبر