الأخبار » أخبار السيارات » أستون مارتن دي بي إكس 2022 بمحرك هجين سداسي من مرسيدس

أستون مارتن دي بي إكس 2022 بمحرك هجين سداسي من مرسيدس

  ،   التاريخ : 2021-11-23   ،   المشاهدات : 138   ،   التعليقات : 0


حققت أستون مارتن دي بي إكس منذ إطلاقها أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات للصانع نجاحًا هائلاً، حيث تمثل الآن أكثر من نصف إجمالي المبيعات. حتى الآن، لا تتوفر دي بي إكس إلا ​​بمحرك في 8 V8 مزدوج التوربو بسعة 4.0 ليتر من AMG بقوة 542 حصانًا، لكن أستون مارتن تخطط لمحرك V12 عالي الأداء بقوة 630 حصانًا من شأنه أن يسحق سيارة لامبورجيني أوروس. 

قبل ذلك، كشفت أستون مارتن عن سيارة دي بي إكس جديدة بمحرك هجين سداسي الأسطوانات، لكنها متوفرة فقط في الصين. مثل إصدار V8، يتم الحصول على المحرك التوربيني السداسي المستقيم سعة 3.0 ليتر، وهي نفس الوحدة التي تشغل AMG E53.

وبطبيعة الحال، يعد هذا أبطأ من DBX الذي يعمل بمحرك V8، والذي سيقوم بنفس السرعة في 4.3 ثانية.

بالإضافة إلى الطراز السداسي الهجين المعتدل، فإن دي بي إكس للمبتدئين يميز نفسه عن بقية المجموعة مع ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق، وعمود قيادة من ألياف الكربون، ونظام تعليق هوائي متكيف لضمان قيادة سلسة ومريحة على الأسطح غير المستوية.

بصريًا، يبدو الطراز للمبتدئين متطابقًا مع شقيقته V8، ولكن يمكن تمييزه عن طريق عجلاته الفريدة التي تتراوح من 21 إلى 23 بوصة والحروف السداسية المستقيمة البارزة على الحاجز الأمامي.

في حين أن هذا أغلى بكثير من طراز في8 الأمريكي (176.900 دولارًا)، إلا أنه أرخص بكثير من طراز في8 الصيني الصيني، والذي يبدأ من (360 ألف دولار).

إضافة تعليق

الخبر التالي

الإمارات تقود مستقبل التنقل الذكي والمركبات ذاتية القيادة