إحالة الفنان المصري "عمر كمال" للتحقيق بسبب "تمور وحليب" في حفله بموسم الرياض

التاريخ : 2021-12-02 (02:30 PM)   ،   المشاهدات : 614   ،   التعليقات : 0

إحالة الفنان المصري "عمر كمال" للتحقيق بسبب "تمور وحليب" في حفله بموسم الرياض

قررت نقابة المهن الموسيقية المصرية، يوم أمس (الأربعاء)، إحالة الفنان عمر كمال إلى التحقيق على خلفية ما قاله خلال حفله في موسم الرياض بشأن سبب تغيير جملة في أغنيته "بنت الجيران" إلى "تمور وحليب".

وكان "كمال" قد صرح خلال الحفل بأنه غير كلمات أغنيته إلى "تمور وحليب" بدلا من "خمور وحشيش" لكونه يقف على أرض طاهرة، الأمر الذي أثار موجة غضب ضده، واعتبر البعض أن الفنان المصري يُهين بلاده ويعتبرها أرضًا غير طاهرة، ما دفع نقابة المهن الموسيقية للتحرك بإحالته للتحقيق.

وأوضحت النقابة في قرارها أن ما قاله "كمال" يسيء إلى مصر وقداسة أراضيها، مشيرة إلى أن رئيس النقابة، الفنان هاني شاكر، سبق له أن طلب تغيير هذه الكلمات في الأغنية لخطورتها على القيم والأخلاق.

وأكدت النقابة أنها ستقف في مواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن، متعهدة بالتصدي لكل ما هو مسف ورديء على الساحة الفنية.

من جهته، أكد "كمال" أنه لم يهن بلاده ولم يصدر منه أي تصريحات خلال الحفل بأن أرض مصر غير طاهرة، مؤكدًا أنه غير مسؤول عن تفسيرات مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الشأن.

ولفت إلى أن جملة "خمور وحشيش" تم استبدالها منذ زمنٍ طويل في الأغنية بعد الاعتراض عليها، مشيرًا إلى أنه اختار "التمور والحليب" لكون المملكة مشهورة بهما، لذا قالها من باب المزاح مع الجمهور السعودي.



إضافة تعليق

الخبر التالي

إسرائيل تطالب أمريكا بـ