انعقاد قمة عالمية للاستثمار في الصناعة الرقمية بدبي

التاريخ : 2022-07-01 (04:01 PM)   ،   المشاهدات : 278   ،   التعليقات : 0

دبي
انعقاد قمة عالمية للاستثمار في الصناعة الرقمية بدبي

من أجل تعزيز الدول الواقعة على طول مبادرة الحزام والطريق لتحقيق التشاور المشترك والبناء المشترك والتقاسم المشترك للصناعات الرقمية، تم تنظيم الدورة الأولى من قمة عالمية للاستثمار في الصناعة الرقمية (دبي)، والتي تشارك في استضافتها واحة دبي للسيليكون وجمعية الاستثمار الصينية في دبي يوم الاثنين.

في الوقت الراهن، تعمل الإنترنت، والبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، وغيرها من الأشياء الأخرى على تسريع الابتكار، ويتم دمجها بشكل متزايد في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية. قد أصبح تطوير الاقتصاد الرقمي من الآراء المشتركة لجميع الدول، لا سيما على الدول الواقعة في خطوط مبادرة الحزام والطريق، كما أصبح تحقيق المشاركة في صناعة الاقتصاد الرقمي، واستكمال مزايا بعضنا البعض أحد الموضوعات المهمة أثناء هذه القمة الاستثمارية.

وتهدف القمة، التي تحت عنوان "التركيز على التعاون الرأسمالي الدولي، وتعزيز تنمية الاقتصاد الرقمي العالمي"، إلى تعزيز التعاون المتعمق والتبادلات في الاقتصاد الرقمي العالمي، وتعزيز التعاون بين السلاسل الصناعية في المنبع والمصب في الاقتصاد الرقمي الدولي، وتحسين مستوى التنمية الدولية للاقتصاد الرقمي في مختلف البلدان.

في السنوات الأخيرة، من أجل التخلص من الاعتماد على صناعة النفط الخام، أدخلت العديد من البلدان في الشرق الأوسط استراتيجيات رقمية وسياسات ذات صلة لتعزيز الارتقاء والتحول في تنميتها الاجتماعية والاقتصادية. في الوقت الراهن، يستمر متوسط ​​معدل مساهمة الاقتصاد الرقمي في دول الشرق الأوسط في الناتج المحلي الإجمالي في الارتفاع، حيث أصبح الاقتصاد الرقمي جوهر تنشيط الطاقة الحركية الجديدة للصناعة، والإمارات في طليعة التنمية. من أجل تعزيز الهبوط السريع والمريح للشركات الرقمية الصينية، أنشأت الإمارات المركز الصيني بمجمع دبي الرقمي ومقره واحة دبي للسيليكون لإنشاء مرتفعات جديدة للصناعة الرقمية في الشرق الأوسط، لجذب الموارد العالمية والمساهمة بالحكمة الصينية.

الناشر: تلفزيون الصين المركزي الشرق الأوسط | بواسطة: مؤيد الزعبي

إضافة تعليق

الخبر التالي

رئيس الدولة يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الصيني