مشاركوا النشاط الصيفي لنادي مليحه يتدربون على مهارة فن الإلقاء

التاريخ : 2022-08-10 (03:27 AM)   ،   المشاهدات : 482   ،   التعليقات : 0

الشارقة
مشاركوا النشاط الصيفي لنادي مليحه يتدربون على مهارة فن الإلقاء

تدرب المشاركون في النشاط الصيفي لنادي مليحه الثقافي الرياضي في ورشة جرى تنظيمها في إطار الفعاليات الحالية على مهارة فن الإلقاء والتخاطب ومواجهة الجمهور والتي تعد من الدورات الهامة في تأهيل المشاركين وتعزيز ثقتهم بأنفسهم .

وتعرف المشاركون خلال الورشة التي أدرجت ضمن فعاليات النادي والتي تقام تحت مظلة مجلس الشارقة الشارقة الرياضي وقدمها الدكتور سعيد بالليث الطنيجي المحاضر الإماراتي المعروف والمتخصص في مجالات التنمية البشرية تعرفوا على مفهوم الإلقاء وفن الإلقاء وأليات التحضير للتحدث والاعداد المسبق لمخاطبة الجمهور بما يتوافق مع قدرات المشاركين من النشء والأطفال.

وتناول الطنيجي خلال الورشة أشكال عدة لفن الإلقاء بجانب التغلب على الصعوبات مع مواجهة حدوث الارتباك والخوف ومظاهر الخوف وطرق التعامل معها والتي قد تصيب الملقي قبل أو أثناء الالقاء ومهارة تجاوز هذا الخوف منذ اللحظات الأولى .

ولتمكين المشاركين في الورشة حرص الدكتور سعيد بالليث الطنيجي على إكساب المشاركين مهارات الألقاء من خلال النماذج العديدة التي قدمها وطرحها بأسلوبه الشيق فضلا عن تبادل الحديث مع المشاركين في طرق الإلقاء والاستماع إلى مهاراتهم والعمل على تنميتها .

وتطرق إلى الأسس الواجب اتباعها لتعزيز مهارة فن الإلقاء من حيث الاعداد الجيد والتمكن من الموضوع وتجاوز الرهبة إضافة إلى تطرقه لمهارات التعامل مع الجمهور وبناء علاقة معه أثناء الإلقاء.

واستعرض خلال الورشة ما يشمل محاور فن الألقاء من حيث التعبير عبر التلوين الصوتي وفن الوقفات والاتصال البصري ولغة الجسد مع المتحدثين علاوة على استعراض جانب هام من مهارات ما بعد الإلقاء  .

وبعد انتهاء الورشة التي تفاعل معها المشاركون بشكل لافت قام سعادة محمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحه الثقافي الرياضي بتكريم المحاضر الدكتور سعيد بالليث الطنيجي على حضوره ومشاركته في تقديم الورشة التي أفادت المشاركين وأكسبتهم مهارات جديدة خلال عطلتهم الصيفية .

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

ناشئة خورفكان متطوعون في إعادة زراعة الأشجار المتضررة من الأحوال الجوية