الأخبار » أخبار اقتصادية » العملات الرقمية توسّع مكاسبها.. وبتكوين تتجاوز 24.5 ألف دولار

العملات الرقمية توسّع مكاسبها.. وبتكوين تتجاوز 24.5 ألف دولار

  ،   التاريخ : 2022-08-11 (05:02 PM)   ،   المشاهدات : 228   ،   التعليقات : 0 | بواسطة:

العملات الرقمية توسّع مكاسبها.. وبتكوين تتجاوز 24.5 ألف دولار

وسعت العملات المشفرة مكاسبها بقوة خلال تعاملات اليوم الخميس، وذلك بعد يوم من ظهور بيانات التضخم الأمريكي والتي قد يؤثر على توجهات الفيدرالي حيال نسب رفع أسعار الفائدة والمتاجرة بالأصول التي تحمل نسب مخاطر عالية.

وارتفعت عملة البيتكوين "أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية" خلال تعاملات اليوم 7.08% إلى 24.60 ألف دولار.

وفي الساعة ذاتها من تعاملات اليوم، ارتفعت عملة الإيثريوم بنسبة 12.49% إلى 1.89 ألف دولار، حسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المتخصص برصد أداء العملات الرقمية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "باي يو كوين" "شيفام ثاكرال": "إن عملة الإيثريوم تتفوق في الأداء على معظم الأصول المشفرة من خلال ارتفاعها المثير للإعجاب، ومن المتوقع أن تصبح الأفضل أداء في عام 2022"، حسبما نقلت "إيكونومك تايمز".

وارتفعت عملة كاردانو 6.6% إلى 0.5450 دولار، وارتفعت عملة دوغ كوين أيضاً بنسبة 5.7% بالغة 0.071612 دولار، وارتفعت أيضاً عملة بلوكادوت بنسبة 9.48% بالغة 9.49 دولار، وزادت عملة سولانا بنسبة 13.63% بالغة 44.94 دولار.

وارتفعت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة لتصل إلى 1.16 تريليون دولار من 1.14 تريليون دولار مسجلة مكاسب بلغت 20 مليار دولار، حسب بيانات "كوين ماركت كاب".

وأتي الأداء الإيجابي في تلك الساعة بعد يوم من الاعلان عن تسجيل معدل التضخم تباطؤاً أكبر مما كان متوقعاً في نهاية شهر يوليو الماضي بالولايات المتحدة، خصوصاً بفضل أسعار الوقود في المحطات، لكنه ما زال كبيراً جداً، ما قد يدفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى رفع أسعار الفائدة بشكل حاد مجدداً.

وارتفعت أسعار الاستهلاك بنسبة 8,5% في يوليو على أساس سنوي حسب مؤشر أسعار المستهلك الذي نشرته وزارة العمل الأربعاء. وعلى مدار شهر واحد، بلغ التضخم صفراً، ما يعني أن الأسعار وخلافاً لكل التوقعات، لم ترتفع مقارنة بشهر يونيو الماضي.

كما أتى هذا الأداء للعملات المشفرة بعد تصريحات كانت وسط الأسبوع الجاري وصف فيها رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى فاوستين أركانج تواديرا، العملات المشفرة بأنها الذهب الرقمي، مشيراً إلى أنه رغم التقلبات التي تشهدها البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، فإنه يرى أن الارتفاع قادم.

إضافة تعليق

الخبر التالي

زفاف أحلامك في جزيرة فيلا الخاصة في المالديف