الأخبار » أخبار عجمان » دائرة البلدية بعجمان وبلدية الفجيرة تتبادلان الخبرات في مجال البناء

دائرة البلدية بعجمان وبلدية الفجيرة تتبادلان الخبرات في مجال البناء

  ،   التاريخ : 2022-09-14 (04:22 PM)   ،   المشاهدات : 315   ،   التعليقات : 0

عجمان 🇦🇪
دائرة البلدية بعجمان وبلدية الفجيرة تتبادلان الخبرات في مجال البناء

استعرضت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان سير الإجراءات المتبعة في إدارة المباني، وخدمات ترخيص البناء وإصدار شهادة الإنجاز والمبادرات النوعية التي دشنتها الإدارة خلال الفترة الأخيرة، جاء ذلك خلال استقبال وفد من بلدية الفجيرة ترأسه المهندسة مريم أحمد هارون الشريفي مدير إدارة الشؤون الهندسية والتخطيط، لتبادل الخبرات وتوثيق أوجه التعاون المشترك.

وأكد المهندس خليفة عبد الله الفلاسي مدير إدارة المباني بالدائرة في مستهل الاجتماع مع الوفد الزائر، أن جميع دوائر وجهات الدولة تسعى لتوطيد التنسيق المشترك لدفع عجلة التطوير العمراني، مبيناً أن الدائرة تحرص وبتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة وبمتابعة من سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة لمد جسور التواصل والاطلاع على أفضل التجارب المتبعة في مجال البناء.

وقال م. الفلاسي أن إدارة المباني بالدائرة تعمل على ترخيص المباني ومراقبة الجودة في عملية البناء، من خلال فحص المواد المستخدمة في البناء والتأكد من البناء حسب المخططات التنفيذية المعتمدة، والإشراف على تنفيذ المباني الحكومية، كما وتسعى الإدارة لتلبية احتياجات المتعاملين، تحقيقاً للهدف الاستراتيجي المتمثل في تحقيق التنافسية في التشييد والبناء والترابط بين عناصر البنية التحتية والمجتمعات السكنية. 

وتخلل الاجتماع استعراض خدمة ترخيص البناء وسير الإجراءات بها ورحلة المتعامل وطريقة تقديم الخدمة، حيث أسهم التحول الذكي واستخدام نظام عمار الالكتروني في إنجاز المعاملة بسهولة ودقة وخلال وقت قياسي.

وتطرق الاجتماع لعرض نتائج مبادرة بيت عامر والتي أسهمت في تسريع الحصول على الخدمات الحكومية والموافقات المطلوبة من خلال تبسيط الإجراءات والتقديم عبر نظام عمار، وتحقيق الترابط مع الشركاء، لتمكين المتعامل من إتمام الإجراء بطريقة آمنة وفعالة.

وألقى الاجتماع الضوء على نظام تصنيف النجوم والذي دشنته إدارة المباني لرفع روح التنافسية بين مكاتب الاستشارات والمقاولين وزيادة الكفاءة وجودة الأداء وتعزيز مفهوم التفوق الهندسي والتحقق من جاهزية الشركة لمزاولة المهنة وإتاحة الفرصة للجمهور المحلي للتعرف على الشركات.

من جانبه ثمن وفد بلدية الفجيرة جهود دائرة البلدية والتي تعمل جاهدة للارتقاء بالإمارة في مختلف المجالات، مشيدين بتعاونها الدائرة مع كافة الدوائر لتعميم التجارب الرائدة والمبادرات الإيجابية الساعية لجودة الحياة واسعاد المجتمع والزوار والمستثمرين.

إضافة تعليق

الخبر التالي

شركة