الجامعة القاسمية توقع عددا من مذكرات التعاون العلمي مع ثلاث كليات في مجال القرآن الكريم

التاريخ : 2022-09-24 (01:18 PM)   ،   المشاهدات : 418   ،   التعليقات : 0

الشارقة
الجامعة القاسمية توقع عددا من مذكرات التعاون العلمي مع ثلاث كليات في مجال القرآن الكريم

تعزيزا لاتفاقيات التعاون العلمي المشترك بين الجامعة القاسمية والجهات الأكاديمية وقعت الجامعة ممثلة في كلية القرآن الكريم ثلاث مذكرات للتعاون العلمي.

شمل التوقيع كلا من كلية القرآن الكريم بجامعة إفريقيا العالمية والثانية مع كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة ومعهد محمد السادس للقراءات والدراسات القرآنية بالرباط التابع لجامعة القرويين بالمغرب وذلك في إطار تعزيز الجهود لخدمة علوم القرآن الكريم .

وجرت مراسم التوقيع على هامش انعقاد الملتقى القرآني الدولي الأول لطلبة كليات القرآن الكريم في مقر الجامعة القاسمية بمدينة الشارقة مساء أمس .

حضر توقيع المذكرات سعادة جمال سالم الطريفي رئيس الجامعة وسعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية والأستاذ الدكتور عبد الكريم عثمان عميد كلية القرآن الكريم بالجامعة القاسمية ولفيف من المدعوين والمختصين.

مثل كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بجامعة إفريقيا العالمية الدكتور البدري عمر بشارة عميد الكلية ومثل كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة الأستاذ الدكتور باسم بن حمدي السيد عميد الكلية ومثل معهد محمد السادس للقراءات والدراسات القرآنية بالرباط الدكتور خالد الساقي مدير المعهد.

وتنص المذكرات على تنمية التعاون الأكاديمي والعلمي في كافة الأنشطة العلمية والثقافية والتربوية المشتركة وتبادل الرسائل الجامعية والاشراف عليها ومناقشتها علاوة على القيام بنشر المقالات العلمية والكتب الاكاديمية بما يخدم علوم القرآن الكريم.

هذا التعاون يأتي بعد أن حظي القرآن الكريم ودراساته في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، وفي إمارة الشارقة على وجه الخصوص، بعناية فائقة ومتميزة ومستمرة ساهم في تعزيز هذا التعاون فضلا عن تنظيم الملتقى .

وأبرزت الجهود في إمارة الشارقة ما يتم بذله من في مجال تلقين القرآن وتحفيظه وتجويده، وإتقان رسمه وضبطه، وطباعة مصاحفه المتنوعة، والعمل على دعم تفسيره، وحفظ قراءاته المتواترة، وتشييد مؤسسات خاصة على مستويات مختلفة تقوم على خدمة الكتاب العزيز،

وقد شهدت الندوة الوطنية الأولى حول جهود إمارة الشارقة والتي في أعقابها جرى توقيع المذكرات بيان أهمية خدمة القرآن الكريم والتي أقيمت خلال الملتقي القرآني الدولي الأول لطلبة كليات القرآن الكريم حضورا واسعا من المؤسسات التي تعمل في خدمة القران الكريم فقد شاركت مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، ودائرة الشؤون  الإسلامية، ومجمع القرآن الكريم وإذاعة القرآن الكريم من الشارقة التي تقوم بدور إعلامي فاعل في خدمة كتاب الله.

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

1750 شركة من 55 دولة تشارك فى