علامات استفهام وحل وحيد.. كيف يلعب منتخب إنجلترا في كأس العالم 2022؟

التاريخ : 2022-11-20 (08:49 PM)   ،   المشاهدات : 530   ،   التعليقات : 0

قطر
علامات استفهام وحل وحيد.. كيف يلعب منتخب إنجلترا في كأس العالم 2022؟

يستعد منتخب إنجلترا للمشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الـ16 بتاريخه، خلال ظهوره المُرتقب في مونديال قطر 2022.

ويلعب منتخب إنجلترا في كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية وإيران بالإضافة إلى ويلز.

ويتطلع المنتخب الإنجليزي، بطل نسخة 1966، لتحقيق اللقب الثاني في تاريخه بكأس العالم، بعدما فشل في تكرار ذلك على مدار الـ56 عاما الماضية.

"العين الرياضية" تسلط الضوء خلال السطور التالية على بعض النقاط الفنية، المرتبطة بالمنتخب الإنجليزي قبل ظهوره في كأس العالم 2022.

قائمة المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2022؟

- حراسة المرمى: جوردن بيكفورد، نيك بوب، أرون رامسديل.

- خط الدفاع: لوك شو، كيران تريبيير، ألكسندر أرنولد، كايل ووكر ، هاري ماجواير، جون ستونز، إيريك داير، كونور كودي، بين وايت.

- خط الوسط: جوردان هندرسون، ماسون ماونت، دكلان رايس، جود بيلينجهام، كونور جالاغير، كالفين فيليبس.

- خط الهجوم: هاري كين، رحيم سترلينج، بوكايو ساكا، جيمس ماديسون، جاك جريليش، فيل فودين، ماركوس راشفورد، كالوم ويلسون.

علامات استفهام

شهدت قائمة المنتخب الإنجليزي العديد من علامات الاستفهام البارزة على مستوى الاختيارات الخاصة بالمدير الفني جاريث ساوثجيت.

ماجواير وداير

ساوثجيت أثار غضب الجماهير الإنجليزية بسبب اختياراته خاصة على مستوى خط الدفاع، حيث استدعى هاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد وإيريك داير لاعب توتنهام هوتسبير، رغم أن الثنائي لم يقدما أي شيء يذكر خلال الموسم الحالي.

فضلا عن ذلك استدعى ساوثجيت كالفيس فيليبس لاعب مانشستر سيتي الذي لم يشارك سوى في 4 مباريات، بجانب استبعاد قائمة طويلة من اللاعبين المميزين مثل جادون سانشو نجم مان يونايتد، وتامي أبراهام مهاجم روما الإيطالي، وإيفان توني لاعب برينتفورد.

كوارث متوقعة

الخط الخلفي للمنتخب الإنجليزي هو أضعف الخطوط بالقائمة، نظرا لتواجد قلبي الدفاع إيريك داير وماجواير فضلا عن تراجع مستوى ترينت ألكسندر أرنولد، الظهير الأيمن لليفربول مؤخرا بجانب لوك شو الظهير الأيسر لمان يونايتد.

جون ستونز، مدافع مانشستر سيتي، هو أبرز الأسماء المتواجدة في الخط الخلفي وطوق النجاة الوحيد بجانب كيران تريبيير، الظهير الأيمن لنيوكاسل يونايتد، لكن من المتوقع أن يظهر المنتخب الإنجليزي بمستوى متراجع من الناحية الدفاعية.

وكان منتخب إنجلترا حقق نتائج كارثية في بطولة دوري الأمم الأوروبية، أدت إلى هبوطه إلى المستوى الثاني، حيث فشل في تحقيق أي فوز بـ6 مباريات متتالية.

منتخب إنجلترا

أبناء ساوثجيت خسروا في 3 مباريات وتعادلوا في مثلها، وسجلوا 4 أهداف واستقبلوا 10 أهداف، وهو ما يبرهن على ضعف الحالة الدفاعية.

مخرج وحيد

يعد خط الهجوم الإنجليزي بمثابة المخرج الوحيد لمنتخب "الأسود الثلاثة" في كأس العالم، حيث يتمتع بتوازن كبير، بوجود كل من ماركوس راشفورد وهاري كين وكالوم ويلسون "رؤوس حربة" ورحيم سترلينج وبوكايو ساكا وجاك جريليش وفيل فودين "أجنحة".

هذه الكوكبة الكبيرة من النجوم ستمنح ساوثجيت العديد من الحلول الهجومية، حيث يجيد كل منهم لعب أكثر من دور بالمنطقة الأمامية، وهو ما سيعوض الإخفاقات المتوقعة على المستوى الدفاعي.

تغييرات مستمرة

لم يحدد جاريث ساوثجيت هوية اللعب الخاصة بالمنتخب الإنجليزي في المباريات الأخيرة، حيث لعب بطرق مختلفة متمثلة في 3-4-3 و3-5-2 و4-2-3-1 و3-4-2-1.

ونتج عن ذلك ظهور الفريق بمستويات سيئة بدون طريقة واضحة، ولكن من أغلب المباريات، اتضح أن ساوثجيت سيلعب بطريقة 4-2-3-1.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب إنجلترا في كأس العالم 2022

حراسة المرمى: جورادن بيكفورد

خط الدفاع: كيران تريبيير - جون ستونز - هاري ماجواير - لوك شو

ثنائي ارتكاز : جود بيلينجهام - ديكلان رايس

ثلاثي وسط هجومي: ماونت - رحيم سترلينج. ساكا

خط الهجوم: هاري كين

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

محمد بن زايد: شكراً لجميع الشركاء في إنجاح استضافة الفورمولا1