الأخبار » أخبار السيارات » فولفو قد تعلن عن ميني فان كهربائية بقوة 544 حصان هذا العام

فولفو قد تعلن عن ميني فان كهربائية بقوة 544 حصان هذا العام

  ،   التاريخ : 2023-01-21 (06:27 PM)   ،   المشاهدات : 422   ،   التعليقات : 0 | بواسطة: عبدالخالق كامل

فولفو قد تعلن عن ميني فان كهربائية بقوة 544 حصان هذا العام

يبدو أن شركة فولفو ترغب في توسيع نطاق وصولها في سوق المركبات الكهربائية عبر إطلاق فولفو ميني فان كهربائية، على أن يتم إنتاجها وبيعها في الصين أولًا، وتتشارك في العديد من الأجزاء الداخلية مع نموذج موجود بالفعل لدى الشركة.

ظهرت ميني فان فولفو الكهربائية -التي لم يُعلن عنها رسميًا بعد- في شريحة عرض تقديمي بواسطة قسم فولفو الصيني حسب أحد مواقع أخبار السيارات الصينية، وستكون الشاحنة الصغيرة واحدة من أربعة طرازات جديدة من المقرر طرحها في الأسواق في وقت لاحق من هذا العام.

وظهرت بالفعل أسماء السيارات الأخرى ضمن هذا العرض التقديمي وستكون فولفو EX90 و فولفو EX90 Excellence وسيارة دفع رباعي صغيرة باسم فولفو EX30.

من جانبها، لم تؤكد فولفو أبدًا أي خطط بخصوص إنتاج سيارة ميني فان، ولم تكشف عن أي تفاصيل في هذا الإطار من قبل، لكن المصادر تتوقع أن تصدر الشاحنة العائلية تحت العلامة التجارية Zeekr 009، وهي شركة صينية تأسست في عام 2021 وتبيع السيارات بشكل أساسي داخل الصين، ومع ذلك هي جزء من جيلي وبالتالي تعتبر واحدة من الشركات الشقيقة لشركة فولفو.

من المحتمل أيضًا أن يقوم المصممون في فولفو بتغيير الميني فان الكهربائية المرتقبة من الداخل والخارج في محاولة لتمييزها عن سيارة Zeekr 009، ولكننا نتوقع ألّا تشهد مجموعة نقل الحركة الكهربائية المصممة بواسطة جيلي تغييرات كبيرة.

ما يعني أن هذا النموذج قد يصدر مع محرك ثنائي بنظام دفع رباعي يولّد قوة تبلغ 544 حصان، مع بطارية كبيرة من الليثيوم أيون بقدرة 140 كيلو واط في الساعة توفّر مدى حركة يبلغ 800 كيلو متر تقريبًا لكل مرة شحن.

تُشير المصادر إلى أن فولفو سوف تطرح الفان الكهربائي الخاصة بها في الربع الثالث من عام 2023 الجاري، على أن يتوفر نموذج تجاري للبيع في الصين بحلول نهاية العام. وحتى الآن لا توجد أي معلومات حول إمكانية توفّر الشاحنة الصغيرة في أسواق أخرى خارج الصين، ولن يقل السعر عن 74,000 دولار أميركي.

إضافة تعليق

الخبر التالي

الدوري الإنجليزي: التعادل السلبي يحسم قمة ليفربول وتشيلسي