الأخبار » أخبار منوعة » شركة "SpaceX" تُعلن إرسال 4 مدنيين إلى الفضاء

شركة "SpaceX" تُعلن إرسال 4 مدنيين إلى الفضاء

  ،   التاريخ : 2021-02-23   ،   المشاهدات : 588   ،   التعليقات : 0


تستعدّ شركة SpaceX، لإرسال 4 مدنيين إلى المدار على متن كبسولة Crew Dragon، وهي المرة الأولى التي يطير فيها طاقم بدون رائد فضاء محترف إلى الفضاء.  

بحسب ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز، فإن هايلي أرسينو، التي تبلغ من العمر 29 عامًا، ستكون واحدة من هؤلاء المواطنين العاديين، وستكون أصغر أمريكية تطير إلى الفضاء على الإطلاق.

وأتت الرحلة بفضل جاريد إيزاكمان، الملياردير الذي اشترى أول صاروخ رائد فضاء تجاري من SpaceX، وسيحصل على مقعد واحد من Crew Dragon في مهمة Inspiration 4، لكنه دعم  أيضًا ثلاثة آخرين في الرحلة.

وسيذهب أحدهم إلى الفائز في مسابقة ترعاها شركته Shift4 والآخر إلى الفائز بمسابقة يانصيب بمستشفى سانت جود، والمقعد الرابع كان مخصصًا لعامل في مستشفى سانت جود في الخطوط الأمامية يرمز إلى الأمل، وهذا الشخص هو هايلي "أرسينو".

وتعمل "أرسينو" الآن كمساعدة طبيبة في مستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال في ممفيس، ولكن منذ ما يقرب من 20 عامًا كانت مريضة، وتم علاجها في عام 2002 من سرطان العظام ولديها الآن قضبان معدنية مكان بعض العظام في ساقها اليسرى، لذا ستكون أيضا أول شخص لديه جزء من الجسم الاصطناعي يذهب إلى الفضاء.

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

تطبيق إنستغرام يُقدّم ميزة جديدة لدعم المتأثرين باضطرابات الأكل