انطلاق "جيم إكسبو" و"بوب كون الشرق الأوسط" في اليوم الثاني من مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022

التاريخ : 2022-11-11 (01:58 PM)   ،   المشاهدات : 443   ،   التعليقات : 0

دبي
انطلاق "جيم إكسبو" و"بوب كون الشرق الأوسط" في اليوم الثاني من مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022

شهد اليوم الثاني من مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022 انطلاق فعاليتي "جيم إكسبو"GameExpo، و"بوب كون الشرق الأوسط" PopConME، في مركز دبي للمعارض ضمن مدينة إكسبو دبي.

وتستضيف مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022، وهو المهرجان الوحيد من نوعه في المنطقة، ويُقام بالشراكة مع شركة "في إس بي إن" VSPN الرائدة عالمياً في مجال حلول وأنشطة الرياضات الإلكترونية الشاملة، والشريك الرئيسي du، وبالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي وشركة النزا.

وتستمر فعاليتا "جيم إكسبو" GameExpo و"بوب كون الشرق الأوسط" PopConME حتى 13 نوفمبر 2022 في القاعة الجنوبية في مركز دبي للمعارض ضمن مدينة إكسبو دبي، حيث تتيحان فرصة لقاء بعض أبرز مشاهير هوليوود والفنانين والمبدعين العالميين، إضافةً إلى ورش عمل حصرية وعروض أفلام، ومعرض للفنانين، وعروض تنكرية ومسابقات الألعاب، وبطولات الرياضات الرقمية، وغيرها من الأنشطة التفاعلية.

وتتضمن فعالية "جيم إكسبو" GameExpo عدداً من المساحات التي تستضيف أبرز العلامات التجارية ودور النشر والخبراء في مجال الألعاب، الأمر الذي يجعلها منصةً تفاعليةً تتيح لمحبي الألعاب والرياضات الإلكترونية مشاهدة البطولات الحية المليئة بالتشويق، مع فرصة مميزة للقاء ومنافسة نجومهم المفضلين ضمن المناطق المخصصة للألعاب المجانية. وتوفر منطقة الألعاب الكلاسيكية في الفعالية مجموعةً من الألعاب النادرة والقديمة تأخذ اللاعبين في رحلة إلى الماضي، إلى جانب تنظيم المنافسات والبطولات المفتوحة للجميع.

كما يمكن لزوار "جيم إكسبو" GameExpo أيضاً الاستمتاع بتجربة أحدث الألعاب المميزة مثل "رام سيتو"، و"أبنا جيمز"، و"آي سي سي كريكت موبايل"، و"فيرلس آند يونايتد جاردز"، و"بروتكت ماذر نيتشر"، وزيارة منطقة الاستكشاف للاطلاع على النسخ التجريبية لمجموعة من أحدث ألعاب المطورين المستقلين. وتزخر فعالية "كونتنت هاوس"، التي تنظمها جالاكسي ريسر، بمجموعة من أنشطة الألعاب الإلكترونية التفاعلية والمشوقة، بما فيها منطقتي اللعب والبودكاست وصالة الألعاب وأجهزة محاكاة السباقات ومنطقة للراحة والاسترخاء. وتتيح الفعالية بذلك للزوار قضاء أجمل الأوقات واللعب والتعلم، مع فرصة لقاء أبرز نجوم عالم الألعاب من اللاعبين المحترفين، وصنّاع محتوى البث المباشر، والمحتوى على اليوتيوب.

كما توفر "جيم إكسبو" GameExpo لعشاق الألعاب فرصة تجربة مجموعة من أشهر ألعاب الفيديو بما فيها ماريو كارت، وفيفا 23، وفول جايز، ومنصة محاكاة سباقات الفورمولا 1، وتيكن، وفورتنايت، وروكيت ليج، وكاونتر سترايك: جلوبال أوفنسيف، وستريت فايتر 6، وفورزا هورايزن 5، وبراول ستارز، وفالورانت، وغيرها الكثير.

ومن جهة أخرى تقام "بوب كون الشرق الأوسط" PopConME بدعم من مدينة دبي للاستوديوهات، مجمع الأعمال التابع لمجموعة تيكوم، حيث توفر مجموعة متنوعة من تجارب الترفيه الغامرة، والتي تحتفي بشخصيات الأبطال الخارقين، والقصص المصورة، والألعاب، والفنون، والأفلام، والعروض التلفزيونية، وعالم الأنمي، وغيرها من عناصر الثقافة الشعبية. كما تتيح للزوار ارتداء الملابس التنكرية لشخصياتهم المفضلة، ومقابلة نجومهم المحبوبين، والاستمتاع بثقافة الرسوم المتحركة اليابانية من خلال عروض الأداء الحية، وعروض الأفلام، وورش العمل، والأعمال الفنية. وتشمل الفعالية عدداً من المساحات المميزة، أبرزها منطقة مقابلة الأبطال، التي توفر للزوار فرصة لقاء نجومهم المفضلين، والمنصة الرئيسية التي تستضيف جلسات حوارية مع المشاهير، وعدد من العروض الموسيقية الحية، والمسابقات التنكرية وغيرها، إضافةً إلى مسرح المهرجان، حيث تُقام عروض حصرية للأفلام العالمية والمستقلة والمقاطع الترويجية، مع إقامة حفل توزيع جوائز. كما تقدم منطقة الدوجو في الفعالية عدداً من ورش العمل الخاصة بإشراف أفضل الخبراء في صناعة الأفلام والألعاب والفنون والموسيقى والكوميديا والسيناريو وغيرها، في حين توفر القرية اليابانية مساحةً تفاعليةً لاختبار ثقافة الأنمي اليابانية، وفرصة شراء تذكارات من ثقافة الكاواي الشهيرة.

وتستمر فعاليات مهرجان دبي للرياضات الرقمية حتى 20 نوفمبرالجاري، حيث يجتمع مشاهير الرياضات الرقمية وقادة القطاع والمطورون والمبدعون والفنانون العالميون، وتضم أجندته العديد من الفعاليات والأنشطة المباشرة، بما فيها بطولة ببجي العالمية 2022، و"جيم إكسبو"، و"بوب كون الشرق الأوسط"، والقمة الافتتاحية، والحفل الموسيقي المباشر لمغني الراب ويجز، وغيرها من البطولات الإقليمية، وبطولة "ماينكرافت المدرسية للرياضات الرقمية"، والعديد من العروض المتوزعة في جميع أنحاء المدينة لاستعراض أحدث الألعاب والمنتجات في هذا المجال.

وتتوفر التذاكر لحضور فعاليات الأيام الثلاثة المتبقية من المهرجان عبر منصات بلاتينوم لست، وسبيدي كوميكس، وفيرجن ميجاستور. كما يتيح المهرجان لعشاق الرياضيات الرقمية، ومحبي الأفلام السينمائية وفعاليات الملابس التنكرية والعائلات، مجموعةً واسعة من خيارات التذاكر التي توفر وصولاً ليوم واحد إلى كافة أنشطة "جيم إكسبو"، و"بوب كون الشرق الأوسط" للأطفال والكبار، بالإضافة إلى باقة مخصصة للعائلات.



إضافة تعليق

الخبر التالي

انطلاق فعاليات